بوجدور .. تدشين المقر الرسمي للجنة المحلية للبحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر

0
Jorgesys Html test

جرى اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، بميناء  بوجدور،  تدشين المقر الرسمي للجنة المحلية للبحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر، في حفل أقيم بحضور نخبة من مهنيي قطاع الصيد البحري والسلطة المينائية والهيئات المهنية النشيطة بالإقليم.

وأكد “رضوان الزرهوني”، عضو غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية ممثل الصيد التقليدي بإقليم بوجدور، في تصريح لــجريدة “البحرنيوز“، أن افتتاح المقر الجديد للجنة المحلية للبحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر، هو إحدى ثمراتِ المقاربة التشاركية والجهد الدؤوب، من أجل ترسيخ دعائم نشاط الصيد البحري، وفق التوجهات الإستراتيجية الرامية للنهوض بالعنصر البشري، بغرض الارتقاء ببحارة المنطقة.

وعبر الفاعل الجمعوي، عن افتخاره واعتزازه بحضور حفل تدشين المقر الجديد، لاسيما أننا نتحدث يقول الزرهوني ،  عن ورش يرتبط بالحفاظ على الأرواح وتطوير مفهوم السلامة البحرية، مضيفا أن المناسبة لا تقف عند مجرد الاحتفال بافتتاح مقر الجديد، بل كانت فرصة حقيقية لتكريم وجوه مهنية أحيلت على التقاعد، أعطت الكثير للقطاع من خلال عملها في لجنة إنقاذ الأرواح البشرية ببوجدور.

وختم الزرهوني حديثه للبحرنيوز، أن اللجنة المذكورة، ستعمل مستقبلا على إنشاء مقر إداري لتقديم الخدمات الطبية لفائدة بحارة الجهة وذويهم، بحيث سيتم تجهيز المقر بخدمات طبية متنوعة، كالعلاجات الأولية، والحقن وقياس الضغط، وإسعاف الحروق والخياطة، بالإضافة إلى الإسعافات والعلاجات الأولية. وهي خدمات سيسهر على تقديمها فريق طبي سيتم توفيره لهذا الغرض، مع العمل على تخصيص الوسائل اللوجيستيكية المستعملة في عمليات الإنقاذ.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا