بوجدور.. جمعية رمال تحارب الأمية الوظيفية في قطاع الصيد بالإقليم

1
Jorgesys Html test

تواصل جمعية رمال لمحو الأمية الوظيفية بقطاع الصيد البحري ببوجدور مجهوداتها في إنجاح الموسم الدراسي لمحو الأمية الوظيفية، الذي أطلقته الوكالة الوطنية بشراكة مع وزارة الصيد البحري، والرامي إلى تسطير مشاريع لمحو الأمية الوظيفية في قطاع الصيد، للرقي بالمستوى التعليمي و التعريفي في صفوف المنظومة البحرية ككل.

وأكدت مريم براح رئيسة جمعية رمال لمحو الأمية الوظيفية بقطاع الصيد البحري ببوجدور، أن المقرر الدراسي المخصص لمحاربة الأمية الوظيفية، هو مقرر جديد يتقاطع مع مصطلحات ومفاهيم ومعطيات بحرية محضة، بعيدا كل البعد عن المقرر الدراسي المخصص لمحو الأمية، و دلك بغرض تقريب و تحبيب كل ما يدخل في المجال البحري للبحارة المستفدين من برنامج محو الأمية الوظيفية، مع تبسيط آليات تنفيذ هذا الورش التعليمي والتكويني البحري في صفوفهم.

وأضافت المؤطرة  براح، أن المستويات تختلف باختلاف المستوى التعليمي للبحارة المستفدين من برنامج محو الأمية الوظيفية، حيث سيتمكن مستوى التمكين القرائي و الكتابي، الذي سيمتد على طول 300 ساعة، من استكمال برنامج مستوى التأهيل في صفوف البحارة المتمكنين من الكتابة و القراءة و الحساب. و هو المستوى الذي لا تتجاوز عدد ساعاته 180 ساعة بكل موسم دراسي. وذلك بغرض محاربة الأمية في صفوف المتمدرسين من البحارة .

يذكر  أن لائحة المستفدين من برنامج محو الأمية، تحددت في 30 مستفيدا من البرنامج القرائي و الكتابي، حيث أعطيت الإنطلاقة لبداية الموسم الدراسي يوم الاربعاء 5 يناير 2022 ، بحضور عامل إقليم بوجدور، و المدير الإقليمي لتعليم ببوجدور، و ممثل مندوبية الصيد البحري، و مدير مركز التأهيل المهني ببوجدور، بالاضافة الى بعض الشخصيات المدنية و السلطة المحلية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا