تأجيل إنعقاد لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط إلى يوم الخميس القادم

2
Jorgesys Html test

علمت البحرنيوز أن قطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عمد إلى تأجيل  لقاء لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط إلى يوم الخميس 24 نونبر على الساعة الثانية بعد الزوال، بدل غد الأربعاء الذي كان مقررا في وقت سابق.

وشكل تأخير اللقاء مطلبا لفاعلين المهنيين ، لاسيما وأن الحدث تزامن مع مباراة المغرب وكرواتيا ضمن منافسات كأس العالم ، في وقت لايزال موعد إستئناف الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط بعيدا بأزيد من ثلاثة أسابيع. إنسجاما مع المعطيات التي أوردها وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات في البرلمان ، حين أكد أن إستئناف موسم الأخطبوط سيتم في موعده المحدد سالفا .

وسيقف لقاء لجنة التتبع على تطور المخزون، وحالة المصيدة بعد شهور طويلة من التوقف، لاسيما بالمصيدة الجنوبية، حيث تسود حالة من الترقب في الأوساط المهنية والنقابية، لما ستقدمه المؤشرات، وما ستفرزه بخصوص الكوطا الشتوية. 

ويتطلع الفاعلون المهنيون لكوطا موسمية ، تشكل حافزا للإبحار، في ظل تغول اثمنة المحروقات والزيادة التي طالت مختلف مناحي الإنتاج ، ما يجعل من تكاليف الرحلات البحرية مضاعفة مقارنة مع المواسم الماضية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا