تتويج داداش و بنودان وبعلاوي في الدورة ال87 لسباق القوارب الشراعية

0
Jorgesys Html test

فاز كل من محمد داداش ويحيى بن ودان وبعلاوي قسي ، في ثلاثة أصناف مختلفة ،بالدورة ال87 لسباق القوارب الشراعية التي اختتمت أمس  الأحد بمدينة البوغاز  ونظمها النادي الملكي للزوارق بطنجة . 

فقد احتل المراتب الثلاثة الأولى في صنف “أوبتميست” كل من محمد داداش من النادي الملكي بمدينة المضيق، واحمد مسكي من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء ، وياسين مهدي من النادي الملكي بمدينة المضيق . وفاز في صنف “إيلكا 6 ” بعلاوي قسي من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء، و نصر الدين يونس من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء ، وعمر داداش من  النادي الملكي بمدينة المضيق . فيما في صنف “إيلكا 7” ، احتل المراتب الثلاثة الأولى كل من يحيى بن ودان من نادي الزوارق بأكادير  ، وسعيد مشروحي من الجمعية الرياضية من نادي يخت المغرب ، ومفيد سفيان من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء . 

وعرفت الدورة ، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع تحت شعار “ربابنة مضيق البوغاز” ، بمشاركة صنفين من القوارب الشراعية ، ويتعلق الأمر ب”أوبتيمست”، وإيلكا6 وإيلكا7 (optimist,ILCA 6 et ILCA 7) للأعمار التي تقل عن 16 سنة) . حيث شهدت المسابقة ، حسب المنظمين ، مشاركة ثماني أندية وطنية وما يقارب 120 من الممارسين يمثلون مختلف مدن المملكة في الفئات المبرمجة ، منها أسماء معروفة ونوادي سبقت أن توجت بألقاب عديدة، وهي النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء، ونادي الزوارق بأكادير، والنادي الملكي بمدينة المضيق، ونادي اليخت الرباطي، ونادي كاب لوازيغ بالرباط، والنادي البحري للشاطئ الرباطي، و نادي الزوارق بالمحمدية والنادي الملكي للزوارق بطنجة.

وبالمناسبة ، أبرز رئيس النادي الملكي للزوارق بطنجة احمد بناني ، أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الوطنية هو  المساهمة في تطوير الرياضات البحرية والتعريف بها لدى الأجيال الصاعدة ، وخلق جو للمنافسة والاحتكاك وسط الأندية الوطنية ، وكذلك دعم السياحة  والتطور الاقتصادي لمدينة البوغاز .

ويعد النادي الملكي للزوارق بطنجة من أقدم الأندية الوطنية والدولية ، إذ تم تأسيسه سنة 1925 . كما يحتل النادي مكانة مهمة محليا ودوليا بفضل عدد المسابقات والتظاهرات الرياضية التي سبق أن احتضنها و نظمها على مدى عقود، ومساهمة النادي في صناعة الذاكرة البحرية لمدينة طنجة.

البحرنيوز : و.م.ع طنجة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا