تخوفات من كارتة بيئية قد تضرب السواحل الجنوبية للملكة نتيجة تسرب الفيول من السفينة الروسية الغارقة بلاسبالماس

0
Jorgesys Html test
الصورة من الرشيف
الصورة من الرشيف

إرتباطا بموضوع غرق السفينة الروسية المسجلة باسم ” أوليك نايدلنوف بلاسبالماس، أفادت مصادر مهنية أن السفينة تنشط في الصيد البحري بأعالي البحار ضمن العشر بواخر روسية التي تصطاد بالمياه المغربية وفق بروتوكول الصيد بين المغرب و روسيا.

وأضافت دات المصادر ان السفينة كانت قد ابحرت من مدينة الداخلة في إتجاه لاسبالماس من اجل الخضوع للصيانة،  بعدما كانت قد أنزلت 14 بحارا مغربيا يشتغلون على متنها، لتستأنف رحلتها بطاقم يتكون من 72 بحارا روسيا نحو لاسبالماس، حيت شب فيها حريق ليلة السبت الأحد بميناء لافوث ، تم على إتره   التخلص منها في عرض البحر حوالي 14 ميلا بحريا من مياه لاسبالماس.لتنتهي غارقة مساء أول أمس الثلاثاء على بعد نحو 15 ميلا بحريا جنوب بونتا ماسبالوماس أو ما يعرف بكناريا الكبرى.

إلى ذلك علمت البحر نيوز من مصادر مطلعة ان منظمة السلام الاخضر دقت ناقوس الخطر محدرة من كارتة بيئية قد تضرب سواحل  العيون وطانطان  جراء تسرب  ما يقارب1500 طن من الفيول جراء الحادث.

يذكر ان وسائل إعلام محلية بلاسبالماس كانت قد اكدت في وقت سابق أن مركز تنسيق الإنقاذ البحري بجزر الكناري قد أرسل طائرة وثلاث سفن إلى عين المكان، للتحقق من أنه ليس هناك أي خطر لتسرب وقود هذه السفينة التي كان بخزانها 1500 لتر من الفيول.

البحرنيوز : متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا