تعويضات كوفيد19 برسم مارس .. 3 ابريل آخر أجل للتصريح بالبحارة المتوقفين مؤقتا

9
Jorgesys Html test

حدد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،  يوم الجمعة القادم 3 أبريل 2020،  آخر أجل للتصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل، حتى يتمكنوا من الاستفادة قبل سادس أبريل المقبل ، من التعويضات الجزافية برسم شهر مارس، والمحددة في ألف درهم بالنسبة لكل أجير .

وذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، في بلاغ له أوردت تفاصيله وكالة المغرب العربي للأنباء ، أنه من أجل الحصول على التعويض الجزافي، الذي أقرته لجنة اليقظة الاقتصادية والمالية لفائدة المقاولات المتواجدة في وضعية صعبة والأجراء العاملين بها، والذي يتحمله الصندوق الخاص بتدبير جائحة ( كوفيد 19 )، فإن الصندوق يخبر المشغلين بأن عملية التصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل ، عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعويضات الجزافية الشهرية ” covid19 .cnss.ma”، تنتهي يوم الجمعة ثالث أبريل المقبل ( le vendredi 3 avril 2020 à 23H59 ).

وحسب الصندوق ، فإنه بعد هذا التاريخ ، لن يكون بالإمكان التصريح بعملية التوقف عن العمل برسم شهر مارس 2020. فيما عملية التصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل ، بخصوص شهر أبريل المقبل، فيمكن القيام بها ابتداء من  يوم 10 أبريل . حيث من المنتظر أن يتوصل الأجراء المعنيون بالتوقف المؤقت،  بالتعويض الجزافي نهاية كل شهر طيلة فترة الأزمة ، كما سيحتفظون بالحق في الاستفادة من التعويضات العائلية وتعويضات التأمين الإجباري عن المرض طيلة الفترة نفسها.

وأعلن صندوق  cnss مؤخرا عن إطلاق البوابة الإلكترونية ” covid19 .cnss.ma”، لتمكين المشغلين من وضع طلبات التعويض ، وذلك في إطار مواكبة المقاولات التي توجد في وضعية صعبة جراء تفشي جائحة (كوفيد 19).

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

9 تعليق

  1. هذا بالنسبة للبحارة الذين يشتغلون على متن القوارب.
    و ماذا عم الصيادين التقليديين (الفلايك) والمنخرطين في CNSS ??

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا