جهة فاس مكناس .. أثمنة الأسماك في سوق الإستهلاك تتسم بعدم الإستقرار

0
Jorgesys Html test

إتسمت أثمنة الأسماك بالتقسيط على مستوى أسواق الإستهلاك بجهة فاس مكناس اليوم الثلاثاء 12 أبريل 2022 بعدم الإستقرار  والتفاوت حسب جودة المنتوج ومكان العرض.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وكشفت تقارير محلية ناتجة عن تتبع أسعار بيع المواد الغذائية الأساسية بالتقسيط كما تمت معاينتها، اليوم الثلاثاء بأسواق الجهة،  ان أثمنة السردين تراوحت بالسوق المحلي بين 12 و18 درهما للكيلوغرام. فيما رصد ذات التقارير عدم إستقرار أثمنة الأنشوبا أو الشطون التي تراوحت بين 15 و20 درهما.

وإستنادا لذات التقارير التي أوردت تفاصيلها وكالة الأنباء، فإن أثمان المرلان تراوحت بين 50 و65 درهما، فيما تأرجحت أثمنة سمك موسى أو الصول بين 35 و75 درهما للكيلوغرام،  إلى ذلك جاء ثمن الكيلوغرام الواحد من الجمبري أو الكروفيت متذبذبا بين 65 و90 درهما. 

وتتوفر جهة فاس مكناس على سوقين للجملة بكل من فاس ومكناس، وهما معلمتان يؤكدان أهمية هذه الجهة على مستوى تدوق وإستهلاك المنتوجات البحرية ، حيث تتموقع الجهة ضمن الجهات الأكثر إقبالا على الأسماك. لاسيما وأن هذه الجهة الممتدة على مساحة إجمالية في حدود  40075 كلومتر مربع  تضم  4.237 مليون نسمة حسب إحصاء (2014)، ما يجعل منها سوقا واعدة لترويج مختلف المنتوجات بما فيها الأسماك. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا