خمس شاحنات متطورة لمكافحة حرائق الموانئ في طريقها للمغرب

0
Jorgesys Html test

slider-sides22ذكرت مصادر إعلامية أنه من المنتظر أن تتسلم « الوكالة الوطنية للموانئ »، يوم الخميس المقبل، بميناء الدار البيضاء، خمس شاحنات السلامة من الحرائق، مسلمة من طرف الشركة الفرنسية « Sidès »، المتخصصة في صنع هذا النوع من الشاحنات.
وكشف موقع « ويست فرانس »، أن الشاحنات المجهزة تزن 36 طنا بالحمولة، بخزان للماء تصل طاقته إلى 6000 لتر، كما أنها مجهزة أيضا بمضخة للماء، ومنتجات مضاد للحرائق الهيدروكربونية، ويمكنها أن تستعمل داخل الموانئ المغربية ضد الحرائق التي قد تندلع في محطات لتخزين النفط، و الغاز.
وأضاف ذات المصدر أن الشركة الفرنسية استعانت بشركة « سواريدياز » الاسبانية للنقل البحرين لنقل هذه الشاحنات صوب ميناء « مونتوار » ، ومن هناك سيتم نقلها صوب مدينة الدار البيضاء على أن يتسلمها المغرب، الخميس القادم.
وتصدر الشركة الفرنسية كل سنة نحو الخارج حوالي 450 شاحنة. ويبلغ رقم معاملاتها 60 مليون أورو، حيث أكد مديرها العام، « جون امانويل فورنيي »، أن شاحنات شركة « سيدز » تتواجد بجميع أنحاء العالم من بوليفيا إلى أندونيبسيا مرورا بدول شمال إفريقيا، كليبيا، مضيفا أن الشركة ستسلم حوالي اثني عشر شاحنة أخرى قبل نهاية الشهر الجاري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا