رجال الإنقاذ يفشلون في العثور على مفقودي قارب الصيد “ودادية” الجانح جنوب الصويرية القديمة

1
Jorgesys Html test

أفادت مصدر مطلع أن قارب الصيد التقليدي الجانح بشاطئ سيدي عبد البطاش جنوب الصويرية القديمة،  يحمل إسم  “ودادية” ومرقم ب 1126-7، كان على متنه ثلاثة بحارة ، أحدهم فقط  يوجد إسمه ضمن سجل إبحار القارب، فيما البحارين الإثنين الآخرين غرباء.

الصورة تقريبية

وأكد المصدر أن معاينة القارب، أظهرت أنه تعرض لحادث جنوح وليس إنقلاب كما تم الترويج له سابقا ، فيما سجل المصدر فقدان البحارة الثلاث ، حيث لم تنفع العملية التمشيطية التي نفذتها خافرة الإنقاذ “الحوز” التي كانت قد إنطلقت قبل عصر اليوم، في العتور على أي قرائن بخصوص المفقودين . 

وأضاف المصدر أن المنطقة التي جنح بها القارب، هي منطقة صخرية وتفتقد للعمق الكافي، الذي يسمح للخافرة بالمناورة والتمشيط،  حيث ستحتاج العملية لتدخل عناصر الوقاية المدنية، سواء على متن درجات جيت سكي أو القارب المطاطي.

وعادت خافرة الإنقاذ أدراجها في الطريق إلى ميناء آسفي، بعد أن  حجب الظلام مجال الرؤيا،  على أن تستأنف العملية صبيحة غد الأحد. إذ من المنتظر أن يتم التنسيق بين مندوبية الصيد البحري والوقاية المدنية وباقي السلطات المتدخلة في عمليات التمشيط بحثا عن المفقودين الثلاث.

ويطرح الحادث مجموعة من الأسئلة، لاسيما وأن الصيد التقليدي ممنوع من الإبحار على مستوى الصويرية القديمة ، حيث تم منع التزود بالمحروقات مند يوم الخميس الماضي ، فيما تطرح الإستعانة بغرباء في عمليات الإبحار من طرف قوارب الصيد التقليدي، الكثير من علامات الإستفهام ، التي تحتاج لفتح تحقيق دقيق بخصوص الظاهرة.

البحرنيوز : يتبع .. 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. كيف سيتم العثور على البحارة الذين توفوا بسواحل سيدي عبد البطاش والحادث وقع على بعد امتار من الشاطئ و خير دليل انا أحد الهالكين لفضته أمواج البحر على بعد ساعات قليلة من وقوع الحادثة الماساوية نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة تعازينا الحارة إلى أسر الضحاية إنا لله وإنا إليه راجعون يجب الحيطة والحذر ونسأل الله السلامة للجميع.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا