سبتة المحتلة .. السلطات تسارع الزمن لمحاصرة إمتدادات تسرّب هدد البيئة البحرية

0
Jorgesys Html test

أفادت تقارير صحفية أن  السلطات الاسبانية في ميناء سبتة المحتلة، تسير في إتجاه  إحتواء حادثة  تسرب 27 ألف لتر من زيت الوقود 180 من الناقلة “K-Onset” التي ترفع علم ليبيريا. والتي تعد الأكبر من نوعها بالميناء.

وهددت الواقعة سواحل سبثة المحتلة  بكارثة بيئية، بعد حادث التسرب الذي  وقع بعد ظهر يوم الثلاثاء 30 أبريل المنقضي، بينما كانت السفينة متوقفة في رصيف ميناء ألفاو. حيث سادت مخاوف متوسطية، من وصول   أثار التسرب إلى سواحل قرية بليونش القريبة من الميناء المذكور، وسواحل المنطقة الشمالية، لاسيما في ظل الظروف الجوية غير المستقرة المطبوعة برياح قوية وتيارات متسارعة.

وأعلنت سلطات ميناء سبتة أن التسرب الذي حدث في ساعات متأخرة من مساء أول أمس الثلاثاء، هو الأكبر من نوعه في تاريخ الميناء، فيما تواصل فرق تقنية عمليات تطويق التسرب في أفق السيطرة على الوضع.

وفتحت السلطات المختصة  تحقيقاتها بخصوص الواقعة،  لتحديد سبب تسرب الوقود، فيما تم احتجاز الناقلة “K-Onset” في رصيف Alfau pending further investigation.

وكانت هيئات بيئية بسبتة، قد دعت السلطات المينائية إلى اليقظة وتعزيز أليات المراقبة، لمنع حوادث مماثلة وقطع الطريق على السفن  “غير الآمنة”، ومنها من الرسوم بالميناء . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا