شفشاون .. حملة طبية تستهدف عيون البحارة بميناء الجبهة

0
Jorgesys Html test

استفاد العشرات من البحارة وذويهم  يوم الجمعة 5 ماي 2023 بميناء الجبهة بإقليم شفشاون،  من حملة طبية لتصحيح النظر نظمتها لصالحهم غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنحة على مستوى دار الثقافة بالجبهة.

وأفادت غرفة الصيد البحري المتوسطية في منشور لها على بوابتها الإلكترونية أن هذه الحملة تأتي في سياق مواصلة الغرفة ، لمبادرات عملية تصحيح النظر بواسطة آلة القياس وتوفير نظارات بصرية مجانا لفائدة البحارة وذويهم التي يشرف عليها فريق طبي متخصص. وذلك يقول البلاغ  “في إطار تسهيل الولوج الى الخدمات الطبية، وتجاوبا مع انتظارات البحارة وذويهم، كمبادرة حميدة وإنسانية تقوم بها الغرفة لفائدة البحارة وعائلاتهم”.

ونوه أحناش نجيب رئيس تعاونية سيدي يحيى الورداني بالجبهة، بالأجواء التي طبعت هذه الحملة الطبية، مشددا في ذات السياق على أهمية الحملة الطبية كإلتفاتة إجتماعية من غرفة الصيد البحري المتوسطية، حيث عرف هذا الموعد الصحي إستفادة 140 بحارا وذويهم من هذه الخدمات، التي تستهدف أمراض العيون. فيما طالب ذات الفاعل المهني في الصيد التقليدي بالجبهة، بضرورة تكثيف هذه الحملات، لما لها من دور تحسيسي وإجتماعي بالمنطقة، لاسيما وأنها تستهدف شريحة تصنّف ضمن أصحاب الدخل المحدود ، بالنظر لما تعرف الساحة المهنية بالجبهة، من تقلبات وتحديات ناجمة عن محدودية المصطادات وتراجع المصايد المحلية .

وأشار المنشور ان تنظيم هذه المبادرة الصحية، تتماشى مع إستراتيجية غرفة الصيد البحري المتوسطية، في سياق تعزيز الاهتمام بالشق الاجتماعي وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للبحارة بالنفوذ الترابي للغرفة. حيث تبقى هذه الحملات الطبية،  فضاء للتحسيس بأهمية انفتاح البحارة على الخدمات الصحية، في إطار الكشف المبكر عن الأمراض، وترسيخ التعاطي الإستباقي مع مختلف الأمراض المحتملة على مستوى هذه الحاسّة الإسترتيجية.  

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا