شفشاون .. رصد 550 ألف درهم لتعويض مهني الصيد المتضررين من الفيضانات بالإقليم

0
Jorgesys Html test

رصدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات-قطاع الصيد البحري،  مبلغا ماليا مقدرا في 550 ألف درهم،  لتعويض المهنيين المتضررين جراء الفيضانات الأخيرة بإقليم شفشاون، وفق ما كشفه الموقع الرسمي لغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة.

وأوضحت الغرفة في منشور لها أن هذا التعويض سيتم صرفه  مقابل تقديم فواتير أصلية تحدد الخسائر التي لحقت بكل المهنيين على حذا، حيث يأتي هذا التعويض بعد سلسلة من المراسلات والتدخلات الميدانية التي قام بها مجموعة من المتدخلين تتقدمهم  غرفة الصيد البحري المتوسطية،  الداعية إلى تعويض البحارة المتضررين من الفيضانات بإقليم شفشاون.

وكشف ذات المصدر، أن  ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بصدد إعداد معدات لتنقية مخلفات الفيضانات من المناطق الثلاث، وتعبيد الطرق من جديد، حتى يتسنى أن تصبح صالحة للاستعمال. خصوصا وأن مراكز الصيد بكل من العرقوب وأجنان النيش وسيدي يحيى أعراب، عرفت أضرارا جسيمة، أصبح يستحيل فيها الخروج إلى البحر لمزاولة نشاط الصيد. وتتطلب تدخل عاجلا لتنظيفها وإزالة الأحجار المتراكمة والتربة والأشجار لإمكانية استئناف العمل في أقرب الآجال بعدما تم التوقف ما يفوق الأسبوع بدون أي مساعدة.

و يتطلع مهنيو المنطقة إلى تدخل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لتقديم المساعدة الضرورية على غرار باقي المؤسسات، التي تدخلت في هذا الإطار، قصد تقديم المساعدة لمهنيي قطاع الصيد البحري المتضررين، من جراء هذه الفيضانات التي كبدتهم خسائر مادية فادحة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا