أكادير .. رافعة عملاقة تحط الرحال بالميناء لتسريع تشغيل الورش الجاف الجديد بمثلت الصيد

0
Jorgesys Html test

إستقبل ميناء أكادير أمس الخميس 13 يناير 2022 أجزاء رافعة ضخمة ستشتغل بالورش الجاف الجديد المتواجد على رصيف مثلث الصيد، والذي رصت صفقة إستغلاله في وقت سابق على مجموعة صوريمار، التي تسارع الزمن لتنشيط الورش إبتداء من فاتح فبراير القادم، حسب تصريح نورالدين أكناو المدير العام للمجموعة.

وأكد نورالدين أكناو في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن الرافعة الجديدة هي نتاج المصانع الإيطالية “BOAT LIFT” أحد أفضل المصنعين المتخصصين في صناعة الرافعة في العالم، مبرزا في ذات الساق ان الرافعة تتميز بمجموعة من الخصائص الذكية، التي ستساهم في تقديم خدمات جيدة، على مستوى الورش الذي نراهن يقول أكناو، على جعله أحد أفضل الأوراش على المستوى الوطني.

وتتجلى خصوصيات الرافعة يقول المدير العام، في رفع حمولة تفوق 250 طن مع إمكانية تجاوز هذه الحمولة في حدود 30 في المائة. كما تتوفر الرافعة على مجموعة من المميزات التي تعطيها أفضلية قصوى في نظامها الهيدروليكي، ومكوناتها الأساسية من الفولاذ المقاوم للصدأ. ومن ناحية قدرتها أيضا على المناورة بعجلاتها الثمانية، في جميع الاتجاهات. كما ان هذه العجلات تتيح إمكانية المناورة في كافة الإتجاهات حتى في المناطق الضيقة.وبعلو شاهق، وبقيادة أوتوماتيكية عن بعد يضيف المصدر المسؤول، يمكن للرافعة حمل المراكب بمرونة جيدة، ودون تواجد نسب كبيرة تعرضها لخطر السقوط، بفضل التصميم الجيد لأنظمة الرفع الاستثنائية. كما أن الرافعة “BOAT LIFT” الإيطالية الصنع، تعمل في بيئة صعبة، و توفر قدرة رفع عالية، بنظام تحكم عن بعد، وبمقومات تستجيب للمعايير الدولية

ويواصل الفريق التقني للمجموعة تركيب أجزاء الرافعة في إنتظار وصول مهنسي الشركة المصنعة التي ستشرف على تنفيذ إختبارات بحضور أحد مكاتب الدراسات وخبراء لتقييم الأداء الأولي للرافعة وإنسايبية خدماتها التقنية والدكية، قبل الشروع الرسمي في إستخدامها في رفع المراكب إلى الرصيف الجاف، حيث أكد نورالدين أكناو أن المجوعة تسابق الزمن لتشغيل الورش الجديد الذي سحل مجموعة من المشاكل المرتبطة بالإصلاح والصيانة، حيث تتطلع المجموعة لجعل هذا الورش مثاليا على مستوى البلاد بما ستتوفر له من إمكانيات إستثنائية ستخول له تعزيز إشعاع ميناء اكادير في مجال إصلاح سفن ومراكب الصيد

وستعزز الرافعة حسب المتتبعن للشان المينائي جاذبية البنيات التحتية المرتبطة بإصلاح اليخوت والسفن بالمنطقة، كرهان تعول على كسبه مجموعة صوريمار، المعروفة يتنوع خدماتها المرتبطة بالآليات والمعدات البحرية وبناء وصيانة المراكب والسفن إلى جانب الصيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا