طانطان .. تمديد حملة البحث الفيزيائي التي تنفذها سفينة “إبن سينا 2” بسواحل الدائرة البحرية

0
Jorgesys Html test

أعلنت مندوبية الصيد البحري بطانطان اليوم الأربعاء 08 ماي 2024 عن تمديد حملة البحث الفيزيائي التي تنفذها السفينة العلمية إبن سينا 2 بسواحل الدائرة البحرية إلى حين إشعار آخر بعد أن كان هذه الحملة مقرر نهايتها اليوم الأربعاء.

وأهابت المندوبية في إعلان عممته على المتدخلين بالميناء،  بجميع ربابنة قوارب ومراكب الصيد البحري بأصنافها المختلفة، بإتخاذ مسافة الأمان الكافية عن السفينة العلمية، نظرا لصعوبة قيامها بالمناورة بسبب طبيعىة عملها. فيما تطرح هذه المهام الكثير من النقاش في الأوساط المهنية من حيث طبيعتها وأهدافها ، خصوصا وان المصايد الساحلية لا سيما منها السطحية الصغيرة تتسم بالكثير من التحديات. 

وتملك سفينة “ابن سينا II ” المخصصة للممسوحات العلمية في المناطق الساحلية، والتي يبلغ طولها 22 مترا، القدرة على تنفيذ مهام دقيقة بالمناطق الساحلية،  إذ بإمكانها الوصول إلى جميع المناطق الساحلية التي كان يصعب الوصول اليها من قبل سفن البحث الأوقيانوغرافية في أعالي البحار. 

وتتوفر ذات السفينة على مختبرين للتحليل البيولوجي والكيميائي ومعدات متطورة مثل أجهزة القياس الأوقيانوغرافي، وسبر الصدى الصوتي ورسم خرائط قاع البحر وأخذ عينات من قاع البحر، بالإضافة إلى القدرة على نشر معدات الصيد الساكنة ومعدات متنقلة يتم التحكم فيها عن بعد، إذ ستمكن هذه السفينة من إجراء دراسات شاملة حول النظم البيئية البحرية في السواحل الوطنية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا