طانطان .. مراكب مهددة بفقدان دورها في ولوج مصيدة الأخطبوط الجنوبية !

0
Jorgesys Html test

دعت مصالح مندوبية الصيد البحري ربابنة مراكب الصيد بالجر النشيطة بميناء طانطان و الذين ينتظرون دورهم للولوج الى مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي العازي، ابداء رغبتهم من عدمها في الحصول على رخصة الولوج للمصيدة(visa).

وشددت المصالح المذكورة على ضرورة تقدم الربابنة بإخبار الإدارة قبل يوم الاثنين 11 مارس 2024, متوعدة ربابنة  المركب الذين  لم يعبر عن رغبته في الأجل المحدد بإلإقصاء ، وإعطاء الفرصة للمراكب الأخرى في لائحة التناوب. خصوصا وان مع حلول شهر رمضان الأبرك تختار الكثير من المراكب النشاط المحلي في رحلات قصيرة، لتموين الأسواق بالمصطادات ، بالنظر للطلب الكبير على هذه المادة الحيوية .

ويعرف الميناء حضور 91 مركبا للصيد الساحلي بالجر، كانت قد قد شاركت في القرعة التي تنظم الولوج للمصيدة، حيث تم إنتقاء 50 مركب الأولى التي تلج المصيدة الجنوبية ، فيما تتوالى عملية ولوج باقي المراكب بشكل يطبعه التناوب ، على أن تعمل المراكب التي تنتظر دورها في ولوج المصيدة على الصيد بالمصايد المحلية.

وكان القرار المنظم للموسم الشتوي جنوب سيدي والغازي ، قد خص مراكب الصيد الساحلي بالجر بكوطا إجمالية في حدود 2772 طن من الأخطبوط على مرحلتين  . فيما حدد نص القرار المنظم سقف مصطادات الأخطبوط، التي ستم تفريغها بكل من مينائي العيون وطانطان ، في 3000 كلغ ، أي ما يعادل 130 صندوقا بلاستيكيا من سعة 23 كلغ لكل سفينة، عن كل رحلة بحرية مدتها 10 أيام.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا