طانطان.. مطالب نقابية تدعو السلطات إلى التصدي لفوضوية الشاحنات المشتغلة في نقل الأسماك بالميناء

1
Jorgesys Html test

دعا الإتحاد الديمقراطي للشغالي بالمغرب، في ملتمس موجه إلى رئيس الملحقة الإدارية بميناء طانطان يوم الأربعاء 11  يناير 2023، إلى التدخل والمساعدة، من اجل تنظيم مناوبة الشاحنات المختصة بتحميل وتوزيع المنتوجات السمكية بميناء طانطان.

وسطّر الملتمس الذي إطلعت البحرنيوز على تفاصيله، والموقع من طرف كل من المنسق لقطاع النقل بالجهات والأقاليم الجنوبية والمكتب الإقليمي لنقابة مهنيي وسائقي الشاحنات بطانطان المنضويان تحت لواء ذات الإتحاد، سطر مجموعة من الطلبات يبقى اهمها، تنظيم عملية المناوبة بالترتيب بدون إقصاء وتمييز، و تشديد المراقبة على الحمولة الزائدة، انطلاقا من المنبع مع أخذ الإجراءات اللازمة، وعدم كسر السومة الكرائية للشاحنات. مع العمل على غعادة افعتبار للسائق المهني .

وقال فتح الله محمد الكاتب العام للمكتب الإقليمي لنقابة مهنيي وسائقي الشاحنات بإقليم طانطان المنضوية تحت لواء الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب، أن الغاية من هذه الخطوة هو تنظيم هذا القطاع ، وتالقطع مع السلوكيات الفوضوية، لدفع  سائقي الشاحنات نحو العمل بشكل منظم بعيدا عن العشوائية ، وذلك من خلال احترام الأولوية والأسبقية بالنسبة للشاحنات بدون تمييز أو إقصاء، بهدف تفادي أي إشكالية قد تقع  مستقبلا بين سائقي الشاحنات. 

وكانت الوثيقة قد سجلت أن سائقي الشاحنات هم قبلة لعدة عراقيل و إهانات وإتهامات باطلة، من طرف أشخاص لا علاقة لهم بالمهنة، يبقى هدفهم خلق البلبلة لقضاء حاجياتهم بطريقة غير مشروعة، بمساعدة الوسطاء “الكورتي” أو بعض السائقين، الذين يستفيدون من هذه العشوائية وفق لغة الوثيقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا