طرفاية .. التصريح الكاذب يورط مركبا لصيد السردين في عقوبات بعد إحباط تهريب الأطنان من الأسماك بالميناء

0
Jorgesys Html test

حررت مصالح المندوبية الفرعية للصيد البحري بطرفاية، أمس الإثنين 17 أكتوبر 2022، محضرا في حق مركب للصيد الساحلي صنف السردين، بعد تورطه في مخالفة تهم التصريح الكاذب بحجم الكميات السمكية المصطادة.

الصورة تقريبية من الأرشيف (مفرغات السردين بميناء طرفاية)

وأوضحت تصريحات مهنية متطابقة، لجريدة ”البحر نيوز”، أن أحد مراكب الصيد المتخصص في صيد السردين، قام بالتصريح الكاذب بحصيلة صيده من الأسماك، ما جعله يسقط في مخالفة يعاقب عليها قانون الصيد. وذلك بعد قيام  مصالح المراقبة بمراجعة سجل التصريحات المهنية، وانتقلت لمعاينة المصطادات التي كان المركب بصدد إفراغها و شحنها، لتقف على واقعة التصريح الكاذب، بما يقارب 7 أطنان من السردين.

وتابعت ذات المصادر المهنية حديثها بالقول، أن هذا السلوك الشاد، استدعى من مصالح المندوبية الفرعية للصيد بطرفاية تغعيل الإجراءات المسطرية المتبعة في مثل هذه الممارسات، وكلّف بيع حصيلة صيد المركب، داخل مركز الفرز والبيع بالدلالة، بقيمة مالية تناهز 21 ألف درهم، تم إيداعها بخزينة الدولة.  كما تم تحرير محضر مفصل بالواقعة لرفعها إلى الجهات المتخصصة بوزارة الصيد البحري، لتحديد حجم الغرامات المالية المترتبة على النازلة، في إطار المسطرة التصالحية.

وأكدت مصادر مطلعة للبحرنيوز، أن مصطفى أيت علا، المندوب الإقليمي للصيد بالدائرة البحرية العيون-طرفاية، وجه بوصلته صوب ميناء طرفاية، لدفع المهنيين إلى الإذعان إلى القوانين المنظمة، لمختلف أنشطة الصيد البحري، بعد أن بدأت غالبية المراكب ترسوا بذات الميناء، مخافة الوقوع في أيادي فرق المراقبة بميناء المرسى بالعيون.

يذكر أن ميناء المرسى بالعيون، سجل يومي الأحد 16 و الإثنين 17 أكتوبر 2022، تفريغ ما يقارب 8500 طن، من المصطادات السمكية من السردين، بقالب وصف بالجيد، مما سينعكس بشكل إيجابي على الطلب والعرض المتزايد، و سيساهم في تحريك عجلة الإقتصاد البحري المحلي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا