طنجة .. إجتماع لوضع النقط على الحروف بخصوص بوابة “ضمان بحري”

0
Jorgesys Html test

انعقد بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة، يوم الثلاثاء فاتح  غشت الجاري، اجتماع خصص لمشكل ولوجية منصة “ضمان بحري” التابعة لصندوق الضمان الاجتماعي بحضور عبد الله العسري، رئيس قسم رجال البحر بقطاع الصيد البحري.

وحسب البوابة الرسمية لغرفة الصيد البحري المتوسطية فإن هذا اللقاء يأتي في سياق تفاعل الإدارة المركزية مع  رسالة موجهة إلى الكاتبة العامة من طرف رئيس الغرفة في الموضوع ، حيث تميزالاجتماع  بحضور كل من مدير وأعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى جانب رئيس قسم رجال البحر بقطاع الصيد البحري ، ورؤساء وكالات الضمان الاجتماعي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومندوب الصيد البحري بطنجة ، وبعض ممثلي الجمعيات المهنية بالجهة .

وخلال هذا الاجتماع ركز المهنيون حسب بوبة الغرفة ، على طرح الإكراهات المرتبطة بهذه المنصة بشكل جدي، من حيث التصريح بالبحارة، بسبب المشاكل التقنية التي تعترضهم من حين للآخر، مما يعيقهم من التسجيل والاستفادة من التغطية الاجتماعية المرتبطة بهذا الصندوق. إذ أكد المتدخلون  على ضرورة العمل على حل هذا المشكل في أقرب الآجال. وهو ما كان قد عبرت عنه مراسلة الغرفة للكاتبة العامة في وقت سابق.

وأجمع المهنيون على ضرورة العمل المشترك و الميداني  لتجاوز الآثار الجانبية لهذه المنصة، لكونها مرتبطة بشكل مباشر بالوضعية الاجتماعية للبحارة. كما تم التأكيد على ضرورة تظافر كل الجهود من أجل تجاوز هذا المشكل والاختلالات التي من الممكن أن تظهر مستقبلا بحكم أن المشروع في بداية تنزيله على أرض الواقع. 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا