طنجة : مجلس الجهة والغرفة المتوسطية بتفقان على تشكيل لجينة لتوثيق الأضرار التي يسببها حوت النيكرو

0
Jorgesys Html test

الغرفة المتوسطية بطنجةإتفقت كل من جهة طنجة تطوان الحسيمة والغرفة المتوسطية على تشكيل لجينة قصد توثيق الأضرار التي يسببها حوت النيكرو، وانعكاساتها على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لمهنيي الصيد البحري بالجهة.

وستعمل هذه اللجينة التي تعتبر ثمرة لقاء جمع كل من رفيعة المنصوري نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وعبد الواحد الشاعر رئيس  لجنة الصيد البحري بمجلس ذات الجهة  ويوسف بنجلون  رئيس الغرفة المتوسطية، ستعمل ،  على وضع أرضية للبحث عن إيجاد الحلول اللازمة للحد من هذا المشكل، نظرا لما تسببه  هجمات سمك النيكرو على معدات الصيادين،  من هجرة لمراكب الصيد،  وخاصة من ميناء الحسيمة إلى موانئ أخرى مجاورة .

وكان مقر الجهة قد إحتضن لقاء يوم الجمعة 31 مارس 2017 ترأسه رئيس لجنة الصيد البحري خصص لدارسة نقطتين تتعلق الأولى  بدراسة المشاكل التي يحدثها سمك النيكرو وانعكاساتها على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لمهنيي الصيد البحري بالجهة. فيما همت النقطة الثانية دراسة مشروع اتفاقية اطار للشراكة بين مجلس الجهة والغرفة، حيث تمت  المصادقة بالإجماع على النقطة الآخيرة قصد إدراجها كنقطة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية للجهة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا