ظروف جوية سيئة بالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى تستنفر قبطانيات الموانئ

0
Jorgesys Html test

أنذرت قبطانية ميناء اسفي مهنيي الدائرة البحرية أن سواحل المنطقة تعرف  إبتداء من يوم السبت 24 من شهر أبريل  الجاري ظروف جوية سيئة وصعبة،  داعية المهنيين وأطقم الصيد إلى إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية .

وأوضحت قبطانية ميناء المدينة في وثيقة لها تم تعميمها على مختلف المصالح المختصة، أن سواحل الدائرة البحرية لاسفي تعرف إنطلاقا من اليوم السبت ، أحوالا جوية سيئة تتجلى في هبوب رياح جنوبية غربية قوية تصل سرعتها الى 50 كلم في الساعة. وأمواجا شمالية غربية يتراوح علوها من 3 الى 4 أمتار.

وأمام هذه الوضعية يبقى على مهنيي الصيد  اتخاذ المزيد من الاحتياطات، حفاظا على سلامتهم و سلامة قواربهم ، و الامتناع عن الانطلاق في رحلات صيد ابتداء من يوم السبت و إلى غاية تحسن الأحوال الجوية.

وتعرف السواحل الأطلسية ظروفا جوية صعبة حيث اظطرت قبطانية ميناء أصيلة إلى إغلاف ميناء المدينة في وجه الملاحة إلى إشعار أخر. فيما دعت قبطانية طانطان في تسجيل صوتي تم تناقله عبر موقع التواصل الإجتماعي واتساب،  مهني الصيد إلى التسلح بالحيطة والحذر .

و تعمل مصالح قبطانية بجل موانئ المملكة، على تحذير البحارة والعاملين بقطاع الصيد الساحلي والتقليدي على حد السواء ، بغرض حثهم على توخي الحیطة والحذر، لتجنب الصعوبات المناخیة و الاضطرابات الجویة، خصوصا في هذه الفترة المطبوعة بالتقلبات الجوية

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا