غرفة الصيد الأطلسية الجنوبية تطلق درع رجل البحر المثالي وطاقم هاجر 2 أول المتوجين

0
Jorgesys Html test

توجت غرفة الصيد البحري اﻷطلسية الجنوبية بالداخلة طاقم قارب الصيد التقليدي هاجر2 ، بدرع رجل البحر المثالي، اعترافا وتقديرا لشجاعة طاقم القارب  المكون من بحارين، نظير الشجاعة التي أبانا عنها معا  في تجنيب سوحل الداخلة فاجعة إنسانية شهر يناير الماضي.

واعتمدت الغرفة الأطلسية الجنوبية ضمن أشغال دورتها العادية التي إنعقدت يوم الخميس 13 فبراير 2020 ، درع رجال البحر المثالي،  كدرع ستنطلق في منحه لكل من قام بعمل مثالي في قطاع الصيد. حيث اختارت ان تكون النسخة الأولى من هدا الدرع،  من  نصيب كل من صبري محمد ربان القارب المذكور، وهو  من مواليد آسفي  إلى جانب زميله ورفيقه في الخطوة البطولية ، الرحماني عبد المولى. وذلك تحت تصفيقات أعضاء الغرفة ومندوب قطاع الصيد بالداخلة .

ونوه الحاضرون في كلمات بالمناسبة، على ما  أسداه  الطرفان من خدمات جليلة في سياق إنقاذ 16 بحارا من موت محقق. حيث تقدما في إتجاه مركب تلتهمه النيران، وتنفجر داخله قنينات الغاز في مشهد مرعب ،   بقاربهما الصغير الدي كان  يحمل  كمية من المحروقات الخاصة بمحرك القارب. وبذلك فإنهم غامرا بأرواحهما من أجل إنقاذ زملائهما من البحارة ، الدين كانوا على متن مركب الصيد الساحلي بالجر صبري 2  . الذي كات في وضع صعب بعد أن أتت عليه النيران بتاريخ 21يناير2020  شمال غرب الداخلة.

وقال  مولاي الحسن الطالبي ممثل الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الجنوبية بالداخلة، أن العمل الذي قام به طاقم القارب يبعث على الفخر والإعتزاز، في صوف مهنيي الصيد التقليدي عامة، لكونه يتجاوز البطولة، ليحظى بسيمة الشجاعة، من باب التشبت بروح المسؤولية الإنسانية، مبرزا  أن التكريم جاء كتحفيز مهني إداري التكريس مثل هده المبادرات الإنسانية والبطولية داخل الساحة البحرية. ودلك على أمل توفير معدات بحرية سريعة ومتطورة لاسيما مروحية، للإستعانة بها في مثل هده الحوادث الخطيرة لقدر الله مستقبلا.

من جانبه قال مندوب الصيد البحري بالداخلة مصطفى أوشكني، أن مثل هذه الالتفاتات  يبقى الجسم المهني في حاجة ماسة لها، من حيث التحفيز والاعتراف  بالجميل، للتعاون المهني الإداري لمنع  المخاطر البحرية.  مسجلا أن العمل الدي قام به طاقم الصيد هجر هو بطولي بكل ما تحمله الكلمة من معنى ،  وهو عمل كان يستدعي التقدير والإعتراف لهم،  بالعمل الإنساني الذي أسدوه في مساندة زملائهم في حالة خطر، باعتبار مهني الصيد  هم جسد واحد.

وقام رئيس غرفة الصيد البحري سيدي المختار الجماني بتسليم النسخة الأولى من  الدرع  للبحارين ، مرفقا بقدر مالي من ماله الخاص. كما قام مندوب وزارة الصيد البحري بالداخلة بتسليم طاقم القارب، شهادة تقديرية تحفيزا وتشجيعا للبحارين الذين وصفهما بالشجاعين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا