فقدان بحارين وإجلاء آخرين في حادث غرق قارب للصيد قبالة مياه لاساركا

0
Jorgesys Html test

01-1-768x1024فقد بحارين فيما تم إنقاد بحارين آخرين في حادث غرق قارب صيد تقليدي مساء أمس الأربعاء بسواحل قرية الصيد لاساركا بجهة الداخلة واد الذهب .

وذكرت مصادر عليمة في إتصال مع البحرنيوز أن القارب الذي كان في رحلة صيد قد إنقلب قبالة مياه لاساركا، بعدما كان في رحلة صيد وعلى متنه أربعة بحارة، إثنان منها تم إجلاؤهما من طرف مركب يحمل إسم “عين العاطي” بعدما كان على مقربة من مسرح الحادث.

وأفادت دات المصادر التي رجخت أن يكون الحادث ناجم عن إضطراب الأحوال الجوية، أن وجود أربعة بحارة على ظهر قارب للصيد يوحي على الإرتياب، سيما أن في  الرحلات العادية لا يتجاوز طاقم المركب ثلاثة بحارة على أقصى تقدير، مما يفسح المجال تقول المصادر المهنية ، أمام العديد من الأسئلة المرتبطة بظروف وملابسات الحادث وكدا مجال إشتغال القارب .

وكان عددا من البحارة الذي كانوا على ظهر المركب الذي قام بعميلة الإنقاد أكدوا حسب ما روته مصادرنا ، عدم مشاهدة أي  إسم أو رقم على ظهر القارب المنكوب، وهي معطيات من شأنها أن تشكل خارطة الطريق أم المحقيقين من رجال الدرك ، في أفق الإحاطة بمختلف جوانب الحادث .

ويعود الحادث بالأدهان إلى عدد من الحوادث المماثلة التي عادة ما يذهب ضحيتها طاقم القارب، وذلك في ظل عدم إيلاء شروط السلامة على ظهر القوارب العناية اللازمة.  هذا في وقت يطرح فيه سؤال التأمين والذي يبقى من بين أبرز المطالب التي يجب الإجتهاد في تنزيلها من أجل الرقي بالصيد التقليدي وعنصره البشري .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا