في زيارة لميناء العيون .. المدير العام للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب يلتقي بفاعلين في الصيد

0
Jorgesys Html test

حل جون شارل دومبلان، المدير العام للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب (CFCIM)، بميناء المرسى بالعيون، في زيارة تهدف لتثمين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وفرنسا، سواء على مستوى التبادلات التجارية أو التعاون، وستساهم في تحسين جاذبية المنطقة بشكل أكبر، لتطوير الاقتصاد و تقوية التنافسية وفتح أفاق جديدة.

وضم الوفد كل من مديرة مبيعات الغرفة الفرنسية بالمغرب، وممثلة غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالعيون، حيث تندرج الزيارة في إطار التعرف على مناخ الأعمال وفرص الإستثمار بجهة العيون-الساقية الحمراء، وكذا أهمية البنية التحتية المينائية في التجارة الدولية والدور الهام لميناء العيون في هذا المجال، وخاصة مجال الصيد البحري.

وعرفت الزيارة عقد اجتماع مع حمزة التومي، رئيس تعاونية الكرامة بيسكا، للتعرف أكثر على الدور الذي تلعبه التعاونيات البحرية في إحداث مناصب الشغل والنهوض بالمبادلات التجارية على المستوى الوطني و الدولي، في ظل استراتيجية الدولة الجديدة المتمثلة في خلق دولة إجتماعية واقتصاد إجتماعي.

وأبرز حمزة التومي، أن اللقاء الذي جمعه مع المدير العام للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، كان فرصة سانحة للوقوف على الوقع الإيجابي لمشاريع التعاونيات البحرية على أرض الواقع، سواء من حيث إحداث مناصب شغل، والمساهمة في الأنشطة الإقتصادية، مسجلا في ذات السياق أن الزيارة تكتسي أهمية كبيرة، مشيرا إلى أنها شكلت مناسبة للتبادل مع أعضاء الوفد حول العديد من القضايا الراهنة، المرتبطة على الخصوص بقطاع الصيد البحري، وإمكانية دور غرفة التجارة و الصناعة الفرنسية في تنمية وتعزيز التبادل بين الجانبين.

واطلع أعضاء الوفد، خلال هذه الزيارة على منشآت الميناء وتنظيمه ودوره، كجسر لوجيستي أساسي ومثال للاندماج في مناخ الأعمال. إذ قام الوفد بزيارة الفضاء التجاري لسوق السمك بالجملة التابع للمكتب الوطني للصيد، وعلى إثر ذلك قدمت له مختلف الشروحات حول طبيعة العمل داخل الفضاء، وأيضا حجم وأرقام مفرغات الصيد، وأصناف الأسماك المختلفة التي تعرف بها سواحل المنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا