“قارب نوح” يبحر دراميا في الناظور خلال شهر رمضان

0
Jorgesys Html test

ينظم نادي الريف للسينما بتنسيق مع جمعية أموزيان وشركة تازيري للإنتاج يوم غد الجمعة 22 أبريل 2022 بقاعة عروض المركب الثقافي بالناظور العرض ما قبل الأول للفيلم التلفزيوني “ثغارابوط ن نوح” (قارب نوح) الذي يعالج ظاهرة الهجرة السرية.

الصورة من موقع الناظور سيتي

وبعد اشتداد المراقبة على قوارب الموت وإغلاق الحدود مع مدينة مليلية المحتلة، أصبح هؤلاء الشباب يلجؤون لتسلق شاحنات نقل البضائع خفية، لعلهم يتمكنون من العبور على متنها سرا عبر ميناء بني انصار. حيث تدور أحداث الفلم الذي سيعرض على القناة المغربية الثامنة خلال شهر رمضان الأبرك، على الشاب ماسين، الذي سيقرر  انجاز ريبورطاج على هذه الظاهرة من خلاله إندساسه  وسط أولئك الشباب على أنه يريد هو الآخر أن يجد له مكانا في شاحنة ما ليهاجر نحو الخارج عبر ميناء الناظور.

وسيلتقي بطل الفلم في خضم هذه الرغبة بسعيد وجمال ثم بثازيري وأبيها نوح،  لتنطلق الأحداث في تشابكات وحوارات تعكس اختلافا في المواقف من الهجرة. ويظل السؤال المعلق؛ هل الهجرة حل وخلاص أم هي هروب من واقع يستدعي تظافر الجهود لإصلاحه. حيث يحاول الفيلم الإشارة إلى ما في تلك الهجرة السرية من مخاطر كبيرة على السلامة الجسدية والصحية للمهاجرين، التي قد تؤدي في بعض الأحيان الى الموت..

يشار إلى أن الفيلم “ثغارابوط ن نوح” (قارب نوح)، سيناريو وحوار وإخراج محمد بوزكو، ومن تشخيص مزيج من الممثلين المتمرسين، من بينهم نجيم بلغربي، وسلوى الوهابي، ومحمود الزعيمي، وبنعيسى المستري، ومحمد سلطانة، ورشيد امعطوك، ومحمد المكنوزي، وسميرة المصلوحي، علي كوراجي إلى جانب رحال دريوش، وأيمن ديبة، والممثلة الصاعدة شهيرة كرطيط.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا