قرارات مشتركة بين الوزيرين صديقي والقجع ترخّص لإنشاء ثلاث مزارع لتربية الأحياء البحرية

0
Jorgesys Html test

صدر في الجريدة الرسمية عدد 7209 الصادرة بتاريخ 03 يوليوز 2023،  ثلاث قرارات مشتركة لكل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية تهم إنجاز مشاريع لتربة الأحياء البحرية بمناطق مختلفة من المملكة.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وينص القرار الأول رقم 1240.23 والصادر في 15 ماي 2023  على الترخيص لشركة «MAZARIA Sarl» المسجلة في السجل التجاري بتارودانت، لإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الأحياء البحرية لأجل تربية القمرون ذي الأرجل البيضاء بدوار العوامرة  بإقليم العرائش، على مساحة تزيد عن  خمسة وأربعون هكتارا.

ويهم القرار المشترك الثاني  رقم 1241.23 والصادر في 15 ماي المنصرم بالترخيص لشركة Feed Algae Maroc S.A بإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الأحياء البحرية تهم أصنافا من الطحالب المجهرية على مستوى أخفنير. حيث تتوزع مساحة المزرعة على أزيد من خمسة وأربعون هكتارا في الملك الخاص للدولة و 869 هكتارا في الملك المائي.

أما بخصوص القرارالمشترك الثالث تحت رقم 1243.23 يهم الترخيص لشركة “SOUTH MOROCCAN AQUACULTURE Sarl” المسجلة في السجل التجاري بالداخلة، للقيام بإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الأحياء البحرية، لإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الأحياء البحرية لأجل تربية الأصناف البحرية في البحرk على مساحة 30 هكتار، بعرض إيموادار شمال أكادير تهم بوزروك/ بلح البحر والمحار المقعر؛ وقوقعة سان جاك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا