مؤتمر جامعة “UMT” يجدد الثقة في الصديقي كاتبا عام (ربورتاج)

1
Jorgesys Html test

جدد  المؤتمر الثاني للجامعة الوطنية للصيد البحري بالمغرب، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل ، الذي نظم أمس السبت 20 يناير 2023 بأكادير ،  تحت شعار “بوحدتنا نصون كرامتنا ونحقق المكتسبات”، جدد الثقة في عبد الحليم الصديقي كاتبا عاما للجامعة في ولاية جديدة .

ورحب عبد الحليم صديقي بالثقة التي وضعها فيه المؤتمر، مؤكدا للبحرنيوز، أن الأمر يتعلق بتكليف على درجة عالية من المسؤولية، خصوصا في ظل التحديات التي يعرفها قطاع الصيد البحري على مجموعة من الأصعدة، والتي تم التداول فيها خلال المؤتمر، بإعتبارها ستشكل بالمناسبة خارطة طريق للترافع سواء على مستوى تثمين المنتوجات البحرية ، وإشكالية محروقات الصيد الساحلي، والوضعية الإجتماعية لرجال البحر.. وغيرها من الملفات التي سيصدر بشأنها ملف مطلبي إنسجاما مع التوصيات التي تمخضت عن المؤتمر الثاني.

ونوه الكاتب العام، بالأجواء التي طبعت أشغال المؤتمر، والتي كانت في عمومها مسؤولة وعلى درجة عالية من الوعي، وهو ما يجسد درجة النضج الترافعي الذي بلغه مناضلو النقابة بمختلف انتماءاتهم ومواقعهم وفق تعبير الصديقي. حيث أشار الكاتب العام الذي منحه الجمع العام صلاحية تشكيل المكتب، بتوليفة تكون قادرة على تحمل المسؤولية، أشار أن سنة 2024  ستكون سنة مفصلية في الترافع القطاعي. وذلك  بما يخدم الشغيلة البحرية على مجموعة من الأصعدة، مع إستحضار الأهمية القصوى لحماية الموارد البحرية واستدامتها كأساس إسترتيجي للإستتمار  بما يكفله من فرص الشغل والنشاط المستدام .

إلى ذلك سجل المؤتمر تجديد الثقة في أحمد أخراز على رأس النقابة الوطنية لبحارة الصيد الساحلي، وعمر أيت عدي كاتبا وطنيا للنقابة الوطنية لربابنة الصيد الساحلي ، فيما تم إعلان حسن الوركة كاتبا عاما للنقابة الوطنية لضباط وبحارة الصيد في أعالي البحار تحت لواء الجامعة .

يذكر أن المؤتمر كان قد إفتتح أشغاله بتلاوة الفاتحة على شهداء لقمة العيش ضمن حادث سفينة الصيد تيليلا، والدعوة للبحارة الموتى بالرحمة والمغفرة،  خصوصا وأن الحادث سجل وفاة 4 بحارة تم إنتشال جثثهم ، فيما لازال البحث جاريا على ستة مفقودين ،  هذا في الوقت الذي مكنت المجهودات التمشيطية المبدولة من إنقاذ 14 بحارا ، وذلك على مستوى الموقع المحدد ب21 درجة 04 شمالا و17 درجة 20 غربا.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. استمرار نفس الأشخاص بدون إضافة و مند سنوات الغريب في الأمر انه يقول يرحب بالثقة الموضوعة في شخصه في الوقت اللي أقام الدنيا و أقعدها ليستمر في المنصب .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا