مبادرة الحوت بثمن معقول تدشّن موسمها الخامس بالداخلة على وقع أثمنة تنافسية

0
Jorgesys Html test

دشّنت مدينة الداخلة أمس الجمعة 31 مارس 2023 مبادرة الحوت بثمن معقول في دورتها الخامسة ، لتلتحق بركب المدن التي تعرف نشاط هذه المبادرة، الرامية إلى تقريب المنتوجات البحرية من المستهلك المحلي بأثمنة تفضيلية.

وعاينت البحرنيوز إحدى الشاحنات الكبرى وهي تفرغ حمولتها من الأسماك المرصودة لهذه المبادرة ،فيما عاينت أيضا ثلة من المواطنين يتفاعلون مع هذه المبادرة، التي توفر مجموعة من الأنواع السمكية بأثمنة مرجعية، تم الإتفاق بشانها من طرف الفاعلين على مستوى المبادرة. حيث أفادت مصادر محلية أن هذه العملية عرفت أمس تسليم أزيد من 16 طن من السماك المختلفة تهم ال الميرلا والصول والكوربن إلى جانب الكروفيت ..

وتواصل هذه الإلتفاثة المواطنة التي ينفذها مجهزو أعالي البحار  بتنسيق مع التي ينظمها مجهزو الصيد في اعالي البحار بالمغرب بتنسيق مع كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزارة الداخلية، حصد إعجاب المواطنين، هؤلاء الذين أصبحوا أكثر حرصا على الأسماك المجمدة التي تقدمها المبادرة، بعد أن كان المستهلك ينفر من هذه الأسماك أن غير أن المبادرة التي بلغت سنتها الخامسة هذه السنة، قد صحّحت الكثير من التراكمات، وحولت السمك المجمد إلى مطلب يكاد يكون شعبيا بالنظر لشعبية المبادرة وأثمنتها التنافسية.

وتستهدف النسخة الخامسة 22 مدينة، فيما يؤكد المنظمون على ان نقط البيع أو فضاءات العرض تبلغ أزيد من 600 نقطة على المستوى الوطني، لاسيما بعد دخول إحدى مجموعات الأسواق الممتازة، والمتسمة بإنتشارها على مستوى مجموعة من المدن، على خط التسويق. وذلك بعد اللقاء الذي عقده منسقو هذه المبادرة، مع المدير العام لمجموعة “بيم” “BIM” المعروفة، التي أعلنت مع بداية رمضان ضمن منتجاتها على أثمنة الأسماك ، والمتشبعة بمقترحات المبادرة .

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا