أكادير .. مراكب السردين توقف نشاطها بسبب عدم انعقاد الأسواق

1
Jorgesys Html test

امتنع ربابنة الصيد الساحلي صنف السردين بأكادير عن الانطلاق في رحلات صيد بسواحل أكادير ليلة اليوم الخميس 31 أكتوبر2019 بسبب تدني الأثمنة و تراجع الطلب.

و قال حفيظ بن جعة رئيس جمعية ربابنة الصيد الساحلي بأكادير والموانئ الجنوبية في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن الاضطرار الى توقيف رحلات الصيد ليلة الخميس، يعود إلى عدم انعقاد الأسواق أيام الخميس، و بالتالي يكونوا ملزمون بالرضوخ الى الأمر الواقع،  المتسم بتراجع الطلب نظير  تراجع الأثمنة. خاصة يؤكد بن جعة، أن جل المفرغات توجه الى الاستهلاك الوطني عبر الأسواق المختلفة.

وتابع المصدر المهني حديثه بالقول، أن تراجع الطلب على الاستهلاك، و تراجع أثمنة الأسماك الموجهة للأسواق الوطنية، هو الذي دفع ربابنة الصيد  إلى الاتفاق على عدم الخروج الى البحر.  وهي فرصة نرتاح فيها يسجل حفيظ، كما ستشكل مناسبة للحفاظ على قيمة المنتجات البحرية من الأسماك السطحية الصغيرة.

وسجل الميناء  شللا في حركة ونشاط مراكب السردين، التي ظلت راسية بمختلف أرصفة الميناء اليوم الخميس 31 أكتوبر2019، فيما الاستعدادات جارية على قدم وساق،  للانطلاق من جديد ليلة الجمعة، نحو مصايد سواحل أكادير في رحلات بحرية، مع أمل العودة بحصيلة جيدة، و أمل ارتفاع الطلب كدلك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأستاد عبد الجليل جزاك الله خيرا على كل ما تقوم به من أجل قطاع الصيد البحري
    مواكبة كل التطورات والمستجدات في هدا القطاع الدي يشغل يد عاملة مهمة
    وكشف كل التلاعبات التي تحيط بهادا القطاع الحيوي
    شكراً لك كثيراً

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا