مصادر .. المركب المفقود يحمل على متنه عشرة بحارة على الأقل

0
Jorgesys Html test
كشفت مصادر عليمة للبحرنيوز أن مركب الصيد بالجر ”إنيدو أمغار” المفقود، يحمل على متنه طاقما يتكون من عشرة بحارة على الأقل من أصل 13 مسجلة في سجل البحارة.
 
ويجهل إلى حد الآن إذا ما كان هناك بحارة من خارج السجل ضمن طاقم الصيد، فيما تتواصل التحاليل والتخمينات بخصوص الأسباب الكامنة وراء الإختفاء الغامض للمركب، الذي كان قد دخل الخدمة بالسواحل المغربية منذ أزيد من ثلاثة عقود.
 
وكانت آخر إحداثيات المركب المنكوب التي توصل بها مركز vms هي 30 درجة 40 دقيقة شمالا 09 درجة 11 دقيقة غربا فيما، عثر مركب للصيد بالجر على معدات الصيد ( الشبكة chalut ) التى علقت بشباكه بالإحداثيات التالية 30 درجة 39 دقيقة شمالا 09 درجة 09 دقيقة غربا. مع تداول فرضية شبه مؤكدة في كون التيار البحري جرف معدات المركب المنكوب إلى الجنوب الشرقي Sud Est.
 
وبدأت عبارات التعازي تتداول بين الربابنة ، فيما لا يزال الغموض يلف الحادث ، في غياب بلاغ رسمي من طرف السلطات المختصة وكذا الإدارة الوصية ، وكذا  عدم العثور على أي أثر للمركب أو ناجين أو حتى الجثث إن كان الحادث قد وقع بالمنطقة، اللهم معدات الصيد ، وهو ما جعل البعض يتحدث على أن الحادث كان فجائي لم يمهل الطاقم حتى لإصدار إشعار أو نداء  ، في ظل إختفاء المركب . مند يوم الأحد الماضي.
 
وكانت مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير قد أوفدت  خافرة الإنقاذ ، التي إتجهت نحو المكان الذي ظهر فيه المركب في آخر مرة، من أجل القيام بعمليات تمشيطية واسعة، طمعا في الحصول على معطيات حول هذا الإختفاء الغامض، فيما تم تعميم نداء على المراكب المتواجدة بالسواحل المحلية ، للمساهمة في عملية البحث.
البحرنيوز: يتبع..
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا