مصالح المراقبة بميناء أكادير تحبط عملية تهريب 600 كلغ من سمك “الكولا”

1
Jorgesys Html test

حالت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير أول أمس السبت دون تهريب كميات من أسماك الكولا ، بعد أن حاول أحد مراكب الصيد بالخيط التغافل عن التصريح بهذه الكميات التي قدرتها المصادر في 600 كلغ، ضمن مصطاداته  السمكية المفرغة بذات الميناء .

وحسب مصادر مهنية مطلعة من ميناء المدينة فقد تمكنت مصالح المراقبة بمندويبة الصيد البحري بأكادير، من ضبط كمية من المصطادات السمكية لأحد مراكب الصيد بالخيط، غير مشمولة في لائحة التصريح الذي تمنحه ذات المصالح،  بعد تقدم ربان المركب أو من ينوب عنه للإدلاء بالكميات الحقيقية كون التصريح يكون تحت الشرف .

و قد تحجج المسؤول عن مركب الصيد بالخيط ، بنسيانه التصريح بالكميات الحقيقية التي تم إفراغها من أسماك صنف الكولا. لكن السبب لم يكن كافيا لإقناع مصالح المندوبية للعدول عن تطبيق القوانين بحذافيرها.

 وتم حجز حوالي 600 كلغ من السمك المعني في المقال، كما اتبعت جميع فصول المسطرة ، بإثبات حالة الحجز وعرض الكولا موضوع الحجز على الطبيب البيطري، الذي أجاز سلامتها الصحية.  ليتم عرضها بعد دلك ، للبيع بالمزاد داخل سوق السمك بالميناء .

و ستحول المبالغ المالية المترتبة عن بيع أسماك الكولا المحجوزة إلى خزينة الدولة ، فيما تم تحرير محضر بنوع المخالفة المتمثلة بالتصريح الكاذب، لرفعها إلى مديرية الصيد من أجل اتخاذ المتعين. وذلك حسب طبيعة المخالفة و تحديد مبلغ الغرامة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا