مندوبية الصيد البحري تواصل إستقبال طلبات أبناء البحارة الراغبين في مواصلة مسار أبائهم

0
Jorgesys Html test

 انطلقت مؤخرا بمندوبية الصيد البحري بأكادير تسجيلات جديدة تهم أبناء البحارة المتقاعدين و أبناء الأرامل و البحارة المرضى و العاجزين، وذلك  في التفاتة وصفت بالإنسانية و الاجتماعية لأسر البحارة.

وتأتي هده الخطوة بناء على لائحة بأسماء مرشحين ، اعتمدتها فجأة مديرية التكوينات البحرية بتوجيهات مهنية ، في إطار تكافل الفعاليات المهنية و الوزارة الوصية  مع شريحة المتقاعدين و الأيتام و العجزة ، وذلك نحو تدليل أعباء أسر البحارة،  وضمان معيل لتكاليف الحياة من جهة،  وكدا ضمان الحفاظ على حرفة الآباء و الأجداد في امتهان الصيد البحري من جهة  أخرى.

 و حسب مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري بأكادير، فأن التسجيلات الجديدة الخاصة بأبناء المتقاعدين والأرامل و المرضى و العاجزين، هي  مفتوحة أمام كل من تتوفر فيه الشروط القانونية، و يستجيب للمعايير المطلوبة لضمان الإمتداد البحري داخل الأسر التي ظلت في إحتكاك مع البحر .

إلى ذلك استنكرت جهات متتبعة ما وصفته باحتكار بعض الأطراف النقابية  للمبادرة المعنية ، وتنصيب نفسها كوسيط في التسجيلات إنسجاما مع مصالحها الشخصية و النقابية،  و مقايضتها في مأرب بعيدة كل البعد عن المعايير السلوكية التي تضمن نزاهة العملية في بعدها الاجتماعي.  وهي السلوكيات التي وضعت إسم الإدارة على المحك، بوضعها بين يدي وسطاء ، مصير أبناء البحارة و المتقاعدين و العجزة في وقت كانت قد منعت في تسجيلات سابقة دور الوسيط.

وكانت المندوبية قد اعتمدت في تسجيلات سابقة روزنامة من الإجراءات الاحترازية و التدابير من مثل فرض تقديم الطلبات ، من طرف المعنيين بالأمر المستوفين للشروط و الوثائق المطلوبة بصفة شخصية ومن دون وساطة، قاطعة الطريق أمام  السماسرة و المتداخلين و المتورطين في أعتماد الوساطة كوسيلة لإبتزاز الراغبين في التسجيل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا