مهنيوا الصيد الساحلي ببوجدور غاضبون من سحب وثائق مركب للصيد .. وممثل الإدارة ينفي علمه بملابسات الواقعة

0
Jorgesys Html test

  امتنع مهنيو الصيد الساحلي بميناء بوجدور عن الخروج في رحلات صيد جديدة لمدة 24 ساعة اول امس الثلاثاء 21 فبراير 2017 إحتجاجا على سحب سجل المركب من احد مراكب الصيد البحري بالميناء من طرف مندوبية الصيد .

و ذكرت مصادر مهنية مطلعة من ميناء بوجدور أن  مندوبية الصيد البحري باشرت كإجراء أولي مساء الثلاثاء الآخير  بسحب سجلات مركب الصيد الساحلي صنف السردين المعروف باسم “سكينة “بعد تورطه في حمل كميات إضافية من اسماك فوق ظهر المركب او ما يعرف ب “الكوفيرتا”.

 و إلى دالك قام موقع البحر نيوز بالإتصال بمندوبية الصيد البحري ببوجدور لاستفسار رأيها في الحركة الإحتجاجية لمهنيي الصيد وكدا التقرب اكثر من ملابسات الواقعة ، غير أن منذوبها نفى أن يكون قد توصل  بمحضر مخالفة المركب المعني بالأمر،  حتى يتسنى له إفادة الموقع بنوع الإجراءات المتبعة في مثل الحادث ، ليبقى السؤال حول المسؤول عن سجب وثائق المراكب بميناء بوجدور إن لم تكن المندوبية قد أخدت علما بالواقعة ؟ وهو الأمر الذي يجعل التكهنات واردة حول مدى التزام المهنيين بقوانين الصيد البحري، و أسلوب تعاطي مصالح المندوبية مع المخلفات التي تطبع ميناء بوجدور.

 ويشار أن وزارة الصيد البحري و في إطار إستراتيجية أليوتيس شددت على وضع حد لتدمير الثروة السمكية و الصيد الغير المسؤول، بتقييد المخالفين بالعقوبات الزجرية و الغرامات المالية  ، حسب طبيعة المخالفة ، و التي قد تصل لدرجة سحب رخصة المركب الصيد نهائيا. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا