مهنيو الصيد التقليدي بالمحمدية يتنفسون الصعداء بعد تخصيص حصة إضافية من الأخطبوط للدائرة البحرية

0
Jorgesys Html test

استبشر مهنيو الصيد التقليدي بميناء المحمدية خيرا، بعد خصهم مؤخرا من طرف وزارة الصيد البحري، بكوطا إضافية قدرها 30 طنا من سمك الاخطبوط، سيتم صيدها بسواحل الدائرة البحرية للمحمدية التي تضم ميناء المحمدية و نقطتي الصيد بوزنيقة ودافيد.

وأفادت مصادر محسوبة على مهنيي المنطقة في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن مهني الصيد التقليدي بالمحمدية، استبشروا خيرا، بهذه الحصة الإضافية المخصصة للمنطقة من سمك الاخطبوط، في انتظار تحسن الظروف المناخية و الشروع بصيد هدا الصنف من الرخويات بسواحل  الدائرة البحرية في هذا الشهر الاخير من موسم صيد الاخطبوط، الذي من شأنه الرفع من المردودية المهنية و الاقتصادية للصيد التقليدي بالمنطقة .

وقالت المصادر المهنية في ذات الصدد ان نفاذ الحصة المخصصة للمنطقة البحرية نتج عنه توقف اسطول الصيد التقليدي عن ممارسة مهامه البحرية و التجارية،  لقرابة شهر من الزمن، الأمر الذي إنعكس سلبا على إشتراكات بحارة الصيد بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،  بسبب غياب المردودية ، حيث الرهان على  تحسن الأحوال  البحرية بسواحل الإقليم لإستئناف رحلات صيد الأخطبوط.

واشارت المصادر المهنية بالمحمدية ان مهنيي المنطقة ياملون في الرفع من حجم الكوطا الممنوحة من سمك الاخطبوط خلال مواسم الصيد المقبلة. حيث أبانت الحصة الممنوحة خلال الفترات السابقة، عن عدم استحضارها لتطلعات المهنيين،  في حين أن المنتوج البحري ،  يبقى متوفرا و بأحجام جيدة للغاية، في ظاهرة مبهجة، أعادت الأمل لمهنيي الصيد لإستعادة الزمن الجميل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا