موريتانيا .. مجموعة بنيكة رائدة بالمملكة تعرّف بفرص الإستثمار في الزراعة والصيد

0
Jorgesys Html test

نظم نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفابنك والتجاري بنك موريتانيا يومي 14 و15 يونيو بنواكشوط بعثة إشعاعية متعددة القطاعات، تحت عنوان “تنمية الزراعة والثروة السمكية في موريتانيا: ما هي فرص الاستثمار؟”.

وشارك في هذه المهمة التي تبلغ دورتها السادسة والثلاثين منذ عام 2016 عدد هام من رؤساء المقاولات  والمؤسسات، بما في ذلك وفود من الكاميرون وكوت ديفوار والغابون ومصر ومالي والمغرب، بحضور محمد ولد عابدين ولد معيف، وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني، ومحمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني الموريتاني لأرباب المقاولات.

وروّجت وزارة الاقتصاد والتخطيط والتنمية الإقليمية في الكاميرون ووكالة ترويج الاستثمارات في مالي والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات والمنطقة الصناعية الحرة بنواديبو، على التوالي، للأسواق الاستثمارية بالكاميرون ومالي والمغرب وموريتانيا. كما أنه وارتباطا بالموضوع، أتاحت مواعيد العمل المنظمة والمطلوبة على نحو خاص خلق فرص أعمال لا سيما في قطاعات الفلاحة والصيد والخدمات والتسويق.

وتم تنظيم أكثر من 200 اجتماع أعمال B إلى B، و B إلىG، ما سمح للشركات المشاركة بتوليد فرص عمل في قطاعات صيد الأسماك والفلاحة والصناعة الفلاحية، والبناء وتكنولوجيا المعلومات والخدمات والطاقات. حيث  رحبت عيساتا لام، المديرة العامة لوكالة النهوض بالاستثمارات في موريتانيا، بهذه المبادرة، مؤكدة أهمية آليات التحفيز التي وضعتها البلاد.

ويطمح نادي إفريقيا والتنمية الذي أسسته مجموعة التجاري وفا بنك،  لتوحيد مجتمعات الأعمال والمسيرين والممثلين العموميين بغية ضخ دينامية بطريقة نفعية في الاستثمارات على صعيد القارة. حيث ويعتبر النادي فضاء لربط علاقات العمل والتبادل الخاص بالفاعلين الاقتصاديين الراغبين في التوسع على مستوى القارة، وذلك من خلال تطوير تيارات أعمال أو/و استثمارات في هذه المنطقة من العالم. كما يتعلق الأمر بمنصة تتيح الولوج لمعلومات ودورات تكوينية وخدمات وخبرات تشجع على تنفيذ مشاريع المقاولين والمشاريع المهيكلة الكبرى للدولة، وعلى التعاون جنوب جنوب وشمال-جنوب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا