ميناء الوطية: “اللانتيو” يستسب في إصابة خطيرة لبحار في الصيد الساحلي

0
Jorgesys Html test

 ميناء-الوطية-415x260تعرض أحد البحارة إلى حادث خطير على مستوى الرأس أمس الأربعاء   31/08/2016 بعد أن كان يؤدي مهامه على ظهر مركب للصيد الساحلي بميناء الوطية بطانطان .

و حسب مصادر مهنية فان  الحادث الذي تعرض له البحار المسمى “ك.ح”  على مستوى ر أسه حدث بعد أن ضربه  ما يسميه البحارة  ( لانتيو  ) ، مما سبب للمصاب في مضاعفات صحية أرغمت مركب الصيد الساحلي صنف الجر المسمى ” سملالي ” و المسجل تحت رقم 832-8  إلى الدخول إلى الميناء.

و فور علم مصالح مندوبية الصيد البحري بالحادث ، تم استقدام سيارة الإسعاف التابعة لصندوق انقاد الأرواح البشرية بطانطان إلى الميناء، و إفراغ أحد الأرصفة من المراكب لتكون عملية الإجلاء هينة ، حيت تم نقل المصاب إلى مستشفى الحسن الثاني بطانطان ،  كما تمت معاينة الإصابة و فحصها من طرف طبيب المستعجلات. غير أن صعوبة تشخيص نزيف دماغي داخل الجمجمة  و تقييم دقيق لإمكانية إصابة العمود الفقري في العنق في ظل تواضع إمكانيات المستشفى، جعلت الطبيب يحيل المريض على مستشفيات أكادير .

  و في خبر أخر تسبب مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى “الريحان” في بعض الخسائر لمركب نصر الله على مستوى الشبكة دون قصد حسب تصريحات بعض بحارة المركب   الذين أوضحو  ان المركب جرفته التيارات البحرية بعد أن كان بصدد تعبئة مصطاداته من الأسماك  ليسقط على شباك المركب الثاني الذي كان بجانبه في نفس المصيدة . وسجلت المصادر أن الحادث لم ياخد أبعادا خلافية حيت  تم التعاون بين المركبين لتجاوز المحنة ، فيما فام طاقم المركب بخياطة الشباك المقطوعة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا