ميناء طنجة المتوسط .. إستيراد قرابة 5000 من العجول الموجّهة للدّبح

0
Jorgesys Html test

تتواصل عملية استيراد العجول الموجهة للذبح لتزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء بوتيرة جيدة على مستوى المركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط.

ميناء طنجة المتوسط
 
وتم مند بداية شهر يناير وإلى غاية اليوم إستيراد ما يقارب 5 آلاف رأس من العجول الموجهة للذبح  عبر المركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط، وفق ما أكده حمداني صلاح الدين، رئيس المصلحة البيطرية بالمركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط في تصريح للصحافة . 
 
و يتوفر ميناء طنجة المتوسط ،  على مصلحة بيطرية تشرف على مختلف عمليات المراقبة الصحية على الواردات والصادرات الغذائية. حيث أكد حمداني صلاح الدين،  أن عملية استيراد العجول الموجهة للذبح تمر في « ظروف جيدة وحسب الوتيرة المنتظرة وتبعا للشروط الصحية المسطرة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) ».

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، قد أكد أن الحكومة اتخذت إجراءات هامة لخفض أسعار اللحوم الحمراء، بما في ذلك إلغاء الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة، فضلا عن تشجيع إجراءات استيراد الأبقار الموجهة للذبح من أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن استيراد الأبقار الموجهة للذبح سيحافظ على الأبقار المحلية من أجل إعادة التوازن لسلسلة القطيع الوطني، وبالتالي ضمان عودة الأسعار إلى مستواها، مشددا على أن هذه الإجراءات مكنت من خفض الأسعار بنحو 3 إلى 5 دراهم خلال الأيام الأخيرة، لا سيما في أسواق الدار البيضاء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا