نائب برلماني ينفض الغبار عن مشروع إنجاز ميناء مارتيل المتعثر مند سنة 1994

0
Jorgesys Html test

دعا محمد العربي المرابط، البرلماني عن عمالة المضيق الفنيدق،  وزير التجهيز والماء ، إلى التسريع بإنجاز ميناء مارتيل المتعثر مند سنة 1994، متسائلا في ذات السياق عن التدابير التي تعتزم الوزارة إتخاذها من أجل التسريع بإنجاز هذا الميناء الذي سيوفر الحماية للبحارة ومراكبهم،  ويعزز بنيات الإستقرار الإجتماعي لساكنة المدينة والفئة التي تشتغل في القطاع .

وأوضح النائب البرلماني في سؤال كتابي وجهه لوزير التجهيز والماء، إطلعت على تفاصيله البحرنيوز، أن هذا الورش الموجه للصيد التقليدي ،  يكتسي أهمية كبيرة في الحفاظ على مجموعة من المهن والحرف المترتبطة بهذا النوع من الصيد. كما سيشكل فضاء محتضنا وحاميا لأزيد من 45 قاربا و120 بحارا، وسيسهم في وقف الضرر والتلف الذي يلحق المراكب خلال فصل الشتاء”.

ووفق ذات الوثيقة فإن إنجاز ميناء الصيد التقليدي بمارتيل ، سيكون له الأثر الإيجابي في الحفاظ على جمالية البحر ونظافته، ناهيك عن خلق العديد من فرص الشغل، والرفع من جدوى نقطة التفريغ المحدثة لهذا الغرض .

وذكّر النائب البرلماني أن ساكنة مدينة مرتيل، كانت قد استبشرت خيرا بتدشين ميناء للصيد التقليدي سنة 1994، بحيث تم جلب الأطنان من الصخور التي تستلزمها عملية الإنجاز، غير أن هذا الميناء لم ير النور ولا يزال متوقفا إلى حدود الآن، في حين ترك ما أنجز منه سلفا عرضة للتلف والنهب”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا