نقابة CDT تراهن على إرساء قواعد مأسسة السلم الاجتماعي بالوكالة الوطنية للموانئ

8
Jorgesys Html test

نوه أوفقير محمد الكاتب العام للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الوكالة الوطنية للموانئ، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمخرجات الاجتماع الأخير الدي انعقد بمقر الوكالة الوطنية للموانئ بالدار البيضاء بتاريخ 21 فبراير2020 ، في سياق الحوار الإجتماعي،  بحضور مدير الموارد البشرية. حيث شكل اللقاء مناسبة لتوسيع النقاش، وإثارة الملاحظات التي تظل محل اهتمام و متابعة من طرف الإدارة من جهة، وموقف النقابة التي تطالب بتطبيق مضامين اللقاءات التشاورية في هدا الجانب من جهة أخرى.

وثمن المصدر النقابي ما وصفه بتجاوب الإدارة واستجابتها لمجموعة من النقاط المحورية في الحوار . إذ من بين الأمور المهمة التي في طريقها إلى التحقيق حسب أوفقير، يبرز الاتفاق على الصيغة النهائية لمشروع القانون الأساسي، في انتظار التأشير عليه من طرف وزارة المالية. وهو تتويج لسلسلة من الجلسات والجولات، نحو إرساء قواعد مأسسة السلم الاجتماعي، و ضمان التوازن بين الحقوق و الواجبات.

وأكد أوفقير محمد  على دور التمثيل النقابي، باعتباره أولوية مطلقة، خاصة فيما يتعلق بالحوار الاجتماعي، الدي يبقى الوسيلة الأمثل للوصول إلى الاتفاقيات،  ووضع أسس التعامل في ظل الإحترام المتبادل مع الإدارة.

وركز  الكاتب الوطني للنقابة التي تعد الاكثر تمثيلية بالمؤسسة، على أن الظرفية الراهنة و ما تتميز به من رهانات اجتماعية، واقتصادية، تمكن من استثمار الحوار الاجتماعي كوسيلة فاعلة،  لتغيير الوضعية الحالية إلى ما هو أفضل.

وتعد النقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الوكالة الوطنية للموانئ، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل CDT، أحد أكبر تدالتمثيليات النقابية، من ناحية المنخرطين، و أيضا من ناحية الحضور على الساحة المهنية، دون نسيان تاريخها النضالي، الحافل بمجموعة  من المكتسبات القطاعية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

8 تعليق

  1. لايسمى هذا بمأسسة الحوار الإجتماعي بل تطبيعه وتهجينه من طرف أولا حنكة مدير الموارد البشرية الذي يعرف من أين يؤكل الكاتب العام وهو خاتم في أصبعه يديره كيفما شاء وأينما أراد ثم الطلبات المستجابة له من طرف ثاني المديرة العامة التي لا ترد له طلبا إن على مستوى منح التنقلات déplacements وكذا الإمتحانات الأخرى لا سبيل لذكرها

  2. شهادة حق : كل ما تحقق من مكاسب كان على يد CDT.
    الزيادات في الأحور
    ترسيم الشيالة
    النهوض بالاعمال الاجتماعية
    حلحلة محموعة من المشاكل التي كانت ستعصف ببعض المستخدمين.
    وهي المدافع الوحيد عنا..
    اتمنىي من مكتب CDT ان يعمل قدما دون الاكتراث لما يتفوه به من لا يهمه الا مصلحته الشخصية
    اشخصيا اعرف أشخاص عجزوا عن تحقيق اهدافهم الشخصية من داخل هذه النقابة واسسوا نقابة كي يصلوا مبتغاهم باستغلال بعض المستخدمين الابرياء.

  3. واش le déplacemens فالوكالة ديالتنا لا تسمن ولا تغني من جوع بالنسبة للمستخدمين، يعني لا يمكن ان تكون مقابلا. شوفو واقيلا راه عندهوم التفرغ والبريمات ولا دارو ليهم ترقيات خاصة. هادشي لي تايعطيو للناس ديول نقابة باش يشريوهم ويلا ماكاين هادشي راه دوك الناس ماشي شلاهبية وماتيعرفوش يستغلو الموقع.

  4. منذ مدة تأسست نقابة ووعدتنا بتحقيق مكاسب كبيرة، ولكن لحد الساعة لم تحقق أي شيء صفر في صفر، والمشكل انها لم تستطع حتى ان تحصل على لقاء مع المديرة العامة، علما انها قالت لنا عند تاسيسها سنعقد لقاءات كثيرة معها. فأين الوعود؟
    على الاقل هاد اوفقير لا يعطي وعود كاذبة. ونتمنى ان يخرج القانون الاساسي بزيادة في الاجرة. هذا هو الاهم عندنا الزيادة. اما الاحلام فلا نريدها.

  5. تحية نضالية لسي اوفقير و لجميع أعضاء المكتب الوطني وجميع المكاتب المحلية. نتمنى لكم التوفيق في تحقيق كل ما تمخض عن الحوار الاجتماعي، و التركيز على الزيادة في الاجر، وانصحكم ان لا تهتموا بما يقوله الفاشلون و الانقلابيون. همهم فقط تبخيس الانجازات والركوب على المكاسب التي تحققت. عاشت ال ك. د. ش. و عاش المناضلون الاحرار.

  6. إلى “قائل حق”، هذا منبر حر، لا تخشى أحدا!! قل ما يتحصل عليه الكاتب العام من الامتيازات، لانك ذكرت التنقلات، ونحن نعرف ان تعويضها بخس جدا ولا يكفي حتى للفندق. اذكر الاشياء المهمة. نريد ان نعرف: هل تحصل على شيكات تحت الطاولة، هل يستفيد من التفرغ، هل تمت ترقيته إلى إطار عال، هل وظف ابنه او ابنته او أحد أقاربه؟؟ عليك ان توضح الأمر وإلا فإنك تكذب و قاتل وليس قائل للحقيقة. ولا تنسى ان مستخدمي الوكالة ليسوا أغبياء كي يصدقوا كل من هب ودب. فلكل واحد تاريخ يتحدث عنه.
    ننتظر الرد سيدي

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا