هكذا نعى المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد فقيدة INRH المرحومة سعاد كيفاني

1
Jorgesys Html test

نعى  المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد وفاة المغربية  الدكتورة سعاد كيفاني ، الأمينة العامة ومنسقة المجلس العلمي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بالمغرب. حيث عبر مدير وجميع موظفي المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات و الصيد عن خالص تعازيهم لأسرة الفقيدة وكذلك إلى زملائها في المعهد المغربي للبحوث السمكية.

وقال المعهد  على صفحته الرسمية على موقع التواصل افجتماعي فيسبوك ، “علمنا ببالغ الحزن بوفاة الدكتورة سعاد كيفاني ، الأمينة العامة ومنسقة المجلس العلمي للمعهد الوطني للبحوث السمكية بالمغرب. فقد كانت الدكتورة كيفاني أيضًا عضوًا في المجلس العلمي للمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات و الصيد لأكثر من عقدين.”

وعلى هذا النحو  يضيف المعهد، “شاركت  (كيفاني) بانتظام ، على الرغم من مسؤولياتها المتعددة ، في العديد من الأحداث العلمية التي نظمها المعهد (مجموعة العمل ، الندوات ، الاجتماعات ، اجتماعات المجلس العلمي ، إلخ). كانت مساهماتها في كل هذه الأحداث ذات جودة عالية وحظيت بتقدير كبير”.

وعدد المعهد مناقب الفقيدة مبرزا أن “مهارات الراحلة وخبرتها ومعرفتها بمصايد الأسماك والبيئات البحرية في منطقة شمال غرب إفريقيا، جعلتها شخصية علمية أساسية في المنطقة. فقبل وفاتها ببضعة أيام ، كانت في مونروفيا (ليبيريا) حيث حضرت مجموعة عمل تابعة لمنظمة الأغذية والزراعة بشأن تقييم المخزونات السمكية.”

وذكر  المعهد،  أن “الراحلة سعاد قامة علمية بارعة، شخص لطيف ومهذب ومستعد دائمًا لتقديم يد المساعدة. أكثر من مجرد زميلة، كانت أختا لنا. عرفت الجميع، تضحك وتمزح مع الجميع. لطالما قالت إنها تشعر وكأنها في منزلها عندما تصل إلى نواديبو.”

وأفاد  المعهد أنه وخلال مجموعة العمل الأخيرة ، “كبادرة استباقية ، قام المعهد بتوشيحها ضمن عشرات الشخصيات العلمية لمساهمتهم في تطويره. فيما أشار في سياق آخر  “أن الفقيدة لها عدة مؤلفات في مجال الثروات السمكية وبيئاتها.”

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا