وزارة التجهيز تستعد لإطلاق الدراسات التفصيلية لتأهيل المركب المينائي لأكادير

0
Jorgesys Html test

كشف عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أن وزارته قد مددت الفترة التي ستم فيها تأهيل ميناء أكادير  على مستوى الطاقة الإستعابية والمعالجة لتصل إلى 26 مليون طن في أفق سنة 2040 .

وأوضح عمارة خلال تدخل له ضمن اللقاء التواصلي،  الذي إحتضنته قاعة الإجتماعات بمقر جهة سوس ماسة بحضور رئيس الحكومة مر فوقا بوفذ وزاري هام  ، أن وزارته قد إنتهت من الدراسات الأولية، كما حسمت في مجموعة من الملفات المرتبطة بهذا الورش الكبير.

وأبرز المسؤول الوزاري أن لقاء حاسما إحتضنته أكادير يوم 4 من شتنبر 2018 ، تم  خلاله الحسم  في إنجاز  ورش جديد لصيانة وصناعة السفن في أنزا ، وبناء رصيف جديد للحاويات، ورصيف آخر للمحروقات. وذلك إلى جانب بناء محطة للمسافرين، وتوسيع المساحة المسطحة لأراضي الميناء.

وأشار عمارة أن رئيس الحكومة قد أعطى تعليماته للدخول في الدراسات التفصيلية لهذا المشروع الكبير، بعد ان تم الإنتهاء من إعداد تصوره العام مع مختلف المتدخلين،  كما تم تحديد  ميزانيته العامة في حدود 4.5 مليار درهم.

وكان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة قد تحدث  عن ضرورة تطوير المركز المينائي لأكادير بشكل يليق بالمؤهلات الاقتصادية للمدينة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا