وزارة الصيد البحري تنظم مباراة تحضير شواهد ربان صيد و ضابط ميكانيكي الدرجة الثاثلة ثقني

1
Jorgesys Html test

تنظم وزارة الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية و المياه والغابات قطاع الصيد البحري، مباراة ولوج معاهد تكنولوجية الصيد البحري بالحسيمة والعرائش وأسفي وطانطان والعيون،  لتحضير شواهد ربان الصيد وضابط ميكانيكي من الدرجة الثالثة  مستوى تقني برسم الموسم الدراسي 2019-2020.

وستجرى المباراة بتاريخ 8 شتنبر 2019 على الساعة الثامنة صباحا، حيث ستمتد مدة التكوين بالنسبة للمترشحين الذين سيجتازون المباراة  لسنتين، فيما سيكون نظام التكوين، بالنمط الأولي القار، و حسب الطاقة الاستيعابية للمؤسسات التي تتوفر على الداخلية.

وحددت شروط ولوج المباريات بالنسبة للمتمدرسين، توفر المترشحين على مستوى دراسي أدناه نهاية مستوى الباكالوريا علمي أو تقني، وأن لا يتجاوز سنه 30 سنة في حدود 31 دجنبر2019، مع إثبات القدرة البدنية لمزاولة مهنة بحار. كما حددت أيضا شروط بالنسبة للمهنيين، من قبل توفر المترشح على دبلوم التأهيل المهني البحري، و إثبات المعني بالأمر، توفره على مدة 12 شهرا من الإبحار على متن سفن الصيد البحري .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. غريب جد ان المهني قضى سنوات من الابحار على ظهر البواخر،كل شئ يضرب ضرب الحائط
    اجي امتحان تم مدة سنتان من التكوين ان تضيع من حياته سوى منحه شهادة،
    يجب مراجعة ما تقوم به في ميدان التكوين،على ان يجتاز المهني الذي قضى فوق عشر سنوات ان يخضع لامتحان فقط من طرف لجنة مكونة من أساتذة من المعهد او من الوزارة فقط ثم ان تم اجتياز المباراة بتفوق او تم قبوله منح الشهادة كما يكون في بعض الدول الأوربية والاسيويةكيف ببحار قضى مدة طويلة من الابحار ثم يخضع لتكوين طويل،اما بعض القطاعات الاخر يكون التكوين مدة شهر او شهرين لا في الداخلية والأمن الوطني أو الدرك او رجال السلطة أو صناعة والتقليدية او الصحة على الوزارة أن تقف وقفة تأمل بتغيير طرق التكوين والاسطول المغربي في تقلص

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا