وزارة الصيد ترصد 96 مليون درهم لتزويد قوارب الصيد بجهاز إرسال إشارات الاستغاثة

0
Jorgesys Html test
الصورة أرشيفية

 كشف عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغاباة، أن وزارته رصدت  غلافا ماليا قدره 96 مليون درهم،  من أجل تزويد قوارب الصيد التقليدي بجهاز إرسال إشارات الاستغاثة RADIO BALISE،  كإجراء يروم تعميم هذا الجهاز على مختلف القطع البحرية التي تنشط في قطاع الصيد.

 وأوضح الوزير أن هذا الإعتماد المالي، سيتم صرفه لغرف الصيد البحري، التي ستتولى الإشراف على تنفيذ البرنامج. حيث إنطلقت العملية من غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية بالداخلة.  بعد تفويض 34 مليون درهم  لهذه الغرفة ، من أجل تجهيز أكثر من 6000 قارب صيد تقليدي، بهذه الأنظمة التي تضمن تتبع قوارب الصيد.

وأفاد أخنوش الذي كان يرد على سؤال تقدمت به مالكة خليل عن فريق الأصالة والمعاصرة، حول المجهودات المبدولة من طرف الوزارة للحد من الإكراهات والصعوبات التي تعاني منها الشغيلة البحرية بمجلس النواب،  أن وزارة الصيد فرضت إجبارية تجهيز سفن الصيد الساحلي بمعدات الإنذار راديو فاليز،  التي تشتغل بطريقة ذاتية في حالة غرق السفينة.

وأشار أن هذا الورش الجديد ينظاف إلى إجبارية توفر االبحارة على صدريات النجاة، وكذا الدراية المسبقة  بالسباحة، ناهيك عن الدور الذي تقوم به خوافر الإنقاذ، وذلك لمواكبة المهنيين، في منح السلامة التي يستحقها الصيادون نظرا لخصوصية القطاع المتسم بالمخاطر .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا