وقفة إحتجاجية وتعليق التصريح بالمصطادات .. الموظفون يعلنون التصعيد ضد “أحداث مندوبية الصيد بالعيون”

0
Jorgesys Html test

أعلن الجسم النقابي لموظفو الصيد البحري عن سلسلة من الأشكال الإحتجاجية في خطوة تصعيدية ضد التطورات الأخيرة التي تعرفها مندوبية الصيد البحري بالعيون ، خاصة يقول بلاغ صحفي صادر عن التمثيلية النقابية للموظفين ممثلة في “CDT” و “UMT” “بعد “التعسف والشطط الذي تعرض لهما مندوب الصيد البحري وقرار منعه من الولوج الى مكتبه، الذي طاله من طرف السلطة المحلية في سابقة من نوعها وخرق سافر للقانون”.

وأعلن التنسيق النقابي الذي يضم النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والجامعة الوطنية للصيد البحري المنطوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن  خوض وقفة احتجاجية بمختلف مندوبيات الصيد البحري بالمغرب يوم غد الأربعاء 20 شتنبر 2023 من الساعة الحادية عشرة إلى الثانية عشرة صباحا. كما تقرر تعليق التصريح بالمصطادات بكل مندوبيات الصيد البحري يومه الخميس 21 شتنبر 2023. فيما اعلن  التنسيق النقابي متابعته “عن كثب مستجدات هذا الملف” مؤكدا في ذات السياق عزمه “تسطير برنامج نضالي تصاعدي في غضون الأسبوع المقبل.

وأكد البلاغ إنشغال النقابتين وقلقهما حيال التطورات الأخيرة التي تعرفها مندوبية الصيد البحري بالعيون. حيث أدان التنسيق النقابي وبشدة  ما وصفه ب “استباحة السلطة المحلية لحرمة مندوبية الصيد البحري بالعيون، والتضييق على المندوب وملازمته أثناء مزاولة مهامة، خاصة بعدما تلقى الضوء الأخضرمن طرف السيد الوزير الوصي على القطاع باستنناف عمله ” إذ ساءل البيان وزير القطاع “عن فحوى الوصاية التي أصبح يعيشها قطاع الصيد البحري بالعيون؟” 

وجدد البلاغ مطالبة الإدارة المركزية بتوفير “الأمن والحماية الضرورية بالمندوبيات بشكل مستعجل ودائم لضمان سلامة الموظفين وتوقيز الأجواء الضرورية والملائمة لتمكينهم من مزاولة مهامهم بشكل طبيعي وأمن؛” فيما دعا الموظفات والموظفين إلى “اليقظة والاستعداد للانخراط الجاد في التعبئة الشاملة لإنجاح برنامجه النضالي الذي تم تسطيره حفاظا على كرامتهم وصون حقوقهم ومكتسباتهم”. يقول البيان 

وكانت النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل قد جددتا في ذات البيان، تعازيهما الخالصة لأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق وأقاليم ببلادنا وتتمني الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا