يستهدف قطاعات ضمنها المنتوجات البحرية .. برنامج للنهوض بالواردات بالمغرب ينال رضى السويسريين

0
Jorgesys Html test

نوهت ميريام سيف ميريام سيف، ممثلة البرنامج السويسري للنهوض بالواردات في المغرب بالنتائج المحققة على مستوى المرحلة الثانية من هذا البرنامج الطموح ، الذي ستهدف قطاعات مختلفة ضمنها الأسماك والمنتجات البحرية.

 

وقالت ممثلة البرنامج السويسري للنهوض بالواردات في المغرب ، “لقد مر عام بالفعل على بدء المرحلة الثانية في 11 بلدا بما فيها المغرب مع ستة قطاعات، في مقدمتها الصناعة الغذائية، والأسماك والمنتجات البحرية والنسيج ذي القيمة المضافة.”

واضافت، “نحن راضون للغاية عن هذا التعاون مع الجمعية المغربية للمصدرين والفدرالية الوطنية لصناعات وتثمين السمك والجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، ومختلف المنظمات المغربية والمهنيين المرتبطين بالبرنامج.”


وتمكنت الجمعية المغربية للمصدرين، من خلال التزامها الدائم بالنهوض بالصادرات وعروض الخدمات لصالح أعضائها، بالشراكة مع البرنامج السويسري للنهوض بالواردات، من إحراز تقدم كبير من حيث إدماج التعاونيات النسائية العاملة في المناطق النائية بالمغرب.

وعقدت الجمعية المغربية للمصدرين والبرنامج السويسري للنهوض بالواردات (SIPPO) مؤخرا في الدار البيضاء، اللقاء السنوي للجنة التنسيق القُطرية للبرنامج ، حيث عملت على تحديد أولويات سنة 2023. إذ افادت  الجمعية،في بلاغ لها، إلى أن الأمر يتعلق، من بين أمور أخرى، بتوسيع نطاق عمل الجمعية المغربية للمصدرين ليشمل منتجات محلية أخرى ضعيفة التأطير، وتنويع الأسواق والمنتجات المستدامة، ورقمنة العمليات على مستوى المقاولات المغربية وتوعية المقاولات برهانات الاستدامة.

ويعد البرنامج السويسري للنهوض بالواردات برنامجا قائما في سويسرا منذ أكثر من 30 سنة، وقد دخل حيز الاشتغال في المغرب خلال مرحلته الأولى منذ أبريل 2017 لمدة 4 سنوات. فيما تهدف هذه الولاية الثانية للبرنامج، المتواجد في 11 بلدا و4 قارات، إلى تعزيز كفاءات وقدرات منظمات دعم المقاولات (الجمعيات المهنية والفيدراليات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي…) ، من أجل ربط المقاولات المصدرة على نحو أفضل بالمستوردين في الأسواق الخارجية والإقليمية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا