يهم المهتمين بالسفر لفرنسا من مهنيي الصيد .. الإعلان من الرباط عن إنتهاء أزمة التأشيرات

0
Jorgesys Html test

أعلنت وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا اليوم الجمعة عن إنتهاء أزمة التاشيرات بين باريس والرباط ، والتي كانت قد عكرت العلاقات الدبلوماسية بين العاصمتين منذ أكثر من عام،

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية  التي تجري زيارة رسمية إلى المغرب، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة عقب مباحثات بينهما: “لقد اتخذنا إجراءات، مع شركائنا المغاربة، من أجل العودة إلى تعاون كامل في مجال الهجرة”. موضحة بأن هذا القرار “دخل حيز التنفيذ منذ الإثنين الماضي” معربة عن “سعادتها” بذلك.كما أكدت كولونا على أن فرنسا ترغب في أن تكون علاقتها مع المغرب “شراكة مثالية، استثنائية، أخوية وعصرية”

بدوره، قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة إن “المغرب امتنع عن التعليق رسميا على تلك الإجراءات (خفض عدد التأشيرات) التي اتخذتها السلطات الفرنسية من جانب واحد، احتراما لسيادتها، وبطبيعة الحال كانت هناك ردود أفعال شعبية من طرف الناس المعنيين”. مضيفا: “اليوم أيضا قرار العودة إلى الوضع الطبيعي قرار أحادي الجانب يحترمه المغرب ولن نعلق عليه رسميا (…) لكنه يسير في الاتجاه الصحيح”.

وأضاف بوريطة: “تحدثنا حول كيفية إعادة إحياء آليات التعاون بين البلدين”، مؤكدا “الطموح المشترك لتطوير هذه العلاقة”. وأشار أيضا إلى أن مباحثاته مع نظيرته الفرنسية كانت “مناسبة لننظر إلى واقع العلاقة بأسسها الصلبة ومظاهرها المتعددة والمتنوعة، ولكن أيضا ببعض الإكراهات التي تواجهها من حين لآخر”.

وحلت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، بالعاصمة الرباط، أمس الخميس، لإعادة الدفء للعلاقات الثنائية بين المغرب وفرنسا، وللتحضير للزيارة التي سعتزم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، القيام بها في أوائل سنة 2023. 

البحرنيوز: وكالات بتصرف 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا