2700 طن حصة فردية سنوية لمراكب السردين بالمصيدة الوسطى

0
Jorgesys Html test

حسمت وزارة الصيد البحري في قرار إعتماد كوطا فردية بالنسبة لمراكب الصيد السردين بالمنطقة “ب”، بعد ان كشفت عن الحصة السنوية المخصصة لكل مركب والمحددة في 2700 طن غير قابلة للمراجعة، كشرط من شروط تجديد رخص الصيد بالنسبة للمراكب برسم سنة 2018.

 وشددت الوزارة الوصية على ضرورة احترام قرار 01/15، بتاريخ 9 ابريل 2015 المتعلق باستعمال الصناديق البلاستيكية بموانئ الصيد بالعيون و طانطان ، و تسوية وضعية المراكب اتجاه الوزارة، فيما يخص الغرامات المالية المترتبة عن خروقات في الصيد، قبل تسلم رخصة الصيد الجديدة 2018 ، إضافة إلى ضرورة التفريغ مرة واحدة في كل 24 ساعة على أقصى حد .

  و يتوجب على مجهزي مراكب الصيد الساحلية التقيد بالتزام موقع من طرفهم، لاحترام الشروط المنصوص عليها في القرار الجديد. حيث دعت الوزارة المجهزين إلى وضع طلباتهم بمختلف مندوبيات الصيد البحري المتواجدة بالدوائر البحرية للموانئ المعنية قبل متم شهر دجنبر الجاري  .

ويدخل القرار في إطار مهام إعداد وتنفيذ السياسة القطاعية للصيد البحري، سيما في شقها المتعلق بالمخططات الرامية إلى تنظيم المصائد و إدارتها ، و تحديد التوجهات نحو تفعيل البرامج الكفيلة بضمان استدامة الموارد البحرية ، حيث يأتي القرار لإعادة التوازن بالمصيدة الأطلسية الوسطى انطلاقا من ميناء أكادير مرورا بميناءي إفني وطانطان، وصولا إلى ميناء العيون.  وذلك بعد التنبيهات الآخيرة الصادرة عن المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بخصوص تراجع مخزون الأسماك السطحية الصغيرة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا