الداخلة .. مصرع 4 عمال ونقل 4 آخرين إلى المستشفى في حادث مأساوي بإحدى الوحدات الصناعية لمعاجلة الأسماك

0
Jorgesys Html test

لفظ أربعة عمال أنفاسهم عصر اليوم الثلاثاء 02 ماي 2023 بإحدى الوحدات الصناعية المتخصصة في معالجة الأسماك في حادث مآساوي.

وحسب مصادر مطلعة، فإن أربعة عمال قد توفوا داخل صهريج لمخلفات الأسماك الموجهة لدقيق السمك، إذ كان أحد العمال يحاول معالجة بعض المشاكل التقنية في مضخة الإفراغ، قبل أن يسقط فيه، فحاول أحد العمال إنقاذه، إلا أنه هو الآخر سقط، وبعد طلبهما للمساعدة نزل عاملان آخران إلى الصهريج من أجل انقاذهما، غير أنهما علقا في الصهريج، حيث اختنقوا و قُطع نفَسَهم وسط الصهريج، ولقوا حتفهم بطريقة مأساوية.

ووفق ذات المصادر فإن جهود الإنقاذ نجحت في تقديم المساعدة إلى ثلاث عمال في ذان الحادث، أحدهم حالته وصفت بالخطيرة ، هو يخضع للمتابعة الطبية بقسم العناية المركزة بالمركز الإستشفائي الجهوي وادي الذهب، حيث تبدل جهود كبيرة من طرف الأطر الطبية لتقديم الرعاية اللازمة للضحايا .

وراجت اخبار محلية بأن حادث الإختناق ناجم عن تسرب “غـاز الأمونياك”، داخل الوحدة الصناعية ، وهو معطى نفته جهات عليمة على المستوى المحلي، فيما لم يتسنى لحدود كتابة هذه الأسطر للبحرنيوز أخذ معلومات بخصوص الحادث من طرف القائمين على الشان الصحي بالإقليم، رغم الإتصالات التي قمنا بها في هذا الإتجاه . وسنعمل على التفاعل معها ساعة توصلنا بجديد بخصوص الواقعة .

ويأتي الحادث بعد ساعات من إحتفال الشغيلة بعيدها الأممي ، حيث تعري الحادثة الأليمة ،الواقع الحقيقي الذي يطبع مجموعة من المهام المطبوعة بالمخاطر على مستوى وحدات التصبير والتجميد ودقيق السمك ، التي تقتقد في كثير منها لأدوات السلامة والتدخل السريع في مثل هذه النوازل. 

يذكر أن الحادث كان قد إستنفر مختلف السلطات والمصالح الأمنية والوقاية المدنية، التي انتقلت الى عين المكان  من اجل تقديم المساعدة وإنتشال الجثث حيث إضطرت هذه العناصر إلى إحداث شرخ على مستوى أسفل الصهريج حتى تتمكن من إنتشال بعض الجثث، فيما تم  فتح تحقيق من طرف الأجهزة المختصة بخصوص ملابسات الحادث بأوامر من النيابة العامة المختصة .


البحرنيوز: يتبع ..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا