آسفي .. جمعيات ونقابات مهنية تطلق نداء الإستدامة بعد تفشي ظاهرة الصيد بالأضواء الإصطناعية

0
Jorgesys Html test

دقت جمعيات ونقابات مهنية للصيد الساحلي بآسفي ناقوس القلق إتجاه تنامي وإستفحال ظاهرة الصيد بالاضواء الاصطناعية‎ بالسواحل المحلية، ما يهدد المصايد المحلية على المستوى المتوسط والبعيد. 

ولفتت الجمعيات والنقابات في مراسلات تم تعميمها على مجموعة من المتدخلين والفاعلين والجهات المسؤولة،  إلى خطورة هذا الظاهرة ، خصوصا وأنها تخالف القوانين المنظمة، إنسجاما مع المرسوم رقم 2.21.43 الصادر في24 من ربيع الثاني 30(1443 (30 نونبر 2021) المتعلق بتنظيم مزاولة الصيد بالأضواء الاصطناعية بالمياء الأطلسية، و الذي يمنع متعنا كليا ممارسة الصبد باستعمال الأضواء الكاشفة.

ودعت الجمعيات والنقابات المهنية من جانب المسؤولية في ترسيخ الصيد المستدام بالسواحل المحلية  والمساهمة في محاربة الصيد الجائر، دعت إلى التصدي للظاهرة الماضية في الاستفحال والإنتشار، في أوساط مراكب الصيد الساحلي وقوارب الصيد التقليدي، والتي تعتمد عليها في استقطاب مجموعة من الأسماك ذات الأنواع والأحجام المختلفة، وذلك في استهتار بقوانين الصيد. وهو الشيء الذي يؤي إلى الإخلال بالنظم الايكولوجية البحرية .

وطالبت الجمعيات في مراسلة موجهة لكل من رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية وكذا رئيس الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي ووجهات آخرى .. طالبت بالتدخل العاجل من طرف السلطات البحرية، لوضع حملات مشددة لوقف نزيف هذه الظاهرة، وتصحيح الأخطاء والتجاوزات التي انتشرت بسواحل آسفي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا