مناقشة رسالة لنيل دبلوم الماستر حول ”قطاع الصيد البحري بالمغرب بين فعالية التواصل المؤسساتي ورهان التنمية”

0
Jorgesys Html test

منحت لجنة المناقشة بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار بالعيون، ميزة مشرف جدا مع التنويه و التوصية بالنشر،  لرسالة نيل دبلوم الماستر  في موضوع ”قطاع الصيد البحري بالمغرب، بين فعالية التواصل المؤسساتي و رهان التنمية – المكتب الوطني للصيد نموذجا”، التي تقدم بها الطالب الباحث إبراهيم مجاطي على مستوى  المعهد العالي للصحافة والإتصال بالدار البيضاء بشراكة مع معهد الصحافة وعلوم الأخبار بالعيون.

وناقش الطالب الباحث إبراهيم مجاطي، الإطار بالمكتب الوطني للصيد البحري بطرفاية، أطروحته لنيل شهادة الماستر، شعبة النواصل المؤسساتي، تحت إشراف، الأستاذ المشرف الدكتور أبو بكر الحمداني، وأعضاء اللجنة الأستاذ آحمد متراق، و الأستاذ الحامد أحمد جباب، إضافة إلى الأستاذ السالك بوجدور، حيث تناولت الأطروحة إشكالية ”قطاع الصيد البحري بالمغرب، بين فعالية التواصل المؤسساتي و رهان التنمية – المكتب الوطني للصيد نموذجا”، من خلال وقوف الطالب الباحث على الدور الفعال في التواصل، كأحد الروافد المهمة وبأنه من الممارسات والسبل التي تتواصل من خلالها أي مؤسسة مع شركائها وفئاتها المستهدفة، كما عمد إلى تقديم مجموعة من الشروحات في سياق المساهمة المعرفية في أبعادها الشمولية و المؤسساتية.

وعبر إبراهيم مجاطي في تصريح لــجريدة ”البحر نيوز”، عن سعادته بهذا الإنجاز، الذي يعزز مسيرته العليمة والمهنية، منوها في ذات السياق بلجنة الإشراف والمناقشة، لتسخير كافة الظروف التي تدفع في إتجاه تطوير الكفاءات والرقي بالأداء، مبرزا أن البحث الذي أنجزه هو ثمار سنوات من العطاء، وسيتم نشر بعض فصوله قصد المساهمة في تخليق الممارسة المهنية والإدارية.

ويعد إبراهيم مجاطي، من الكفاءات الشبابية التي تعزز حضورها ضمن الجيل الجديد من كوادر قطاع الصيد البحري، وهو حاصل على باكالوريا شعبة العلوم التجريبية، وعلى دبلوم تقني متخصص في أنظمة الإعلام ”برمجة الإعلاميات”، وعلى الإجازة في الدراسات الأساسية للعلوم الإقتصادية والتدبير بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان. كما أنه إطار بنكي سابق،  حيث التحق بالمكتب الوطني للصيد سنة 2007، ليراكم تجارب جد مهمة بموانئ الصيد بكل من الداخلة، العيون – طرفاية. وتقلد منصب رئيس المصلحة التجارية بسوق السمك بميناء بوجدور، كما شغل منصب المسؤول عن سوق السمك والمندوب الفرعي لقرية الصيد أكطي الغازي للمكتب الوطني للصيد بدائرة بوجدور البحرية، ليختم مساره المهني بمندوبية المكتب الوطني للصيد بطرفاية.

يذكر أن أطوار المناقشة التي إحتضنها مدرج معهد الصحافة وعلوم الأخبار، حضرها عدد من الأطر الوازنة في قطاعات متعددة، فضلا عن معارف وأصدقاء الطالب دون إغفال ثلة من أساتدة المعهد وبعض المهتمين بموضوع الأطروحة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا