رأس الماء .. مقاولون شباب يستفيدون من معدات وألات إسترزراع بلح البحر

0
Jorgesys Html test

تم أمس الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 بميناء “رأس الماء” تسليم مجموعة من المعدات وآلات استزراع بلح البحر وأطقم الغوص (بما في ذلك ضاغط الهواء)  المخصصة لمشروع تربية الأحياء البحرية بمنطقة “رأس الما” بإقليم الناظور لفائدة تجمعات الشباب المقاولين بالجهة الشرقية “محار الشرق” .

 وأفادت غرفة الصيد البحري المتوسطية في منشور لها على بوابتها الرسمية، أن عملية التسليم، أشرف عليها ممثل ملحقة غرفة الصيد البحري المتوسطية بالناظور، ومندوب الصيد البحري بالناظور، وممثل الوكالة الوطنية لتربية الأحياء البحرية، وممثل شركة محار الشرق. حيث تدخل هذه الخطوة في إطار تنفيذ برنامج الدعم لمشاريع الشباب والصيادين التقليديين بالواجهة المتوسطية في قطاع تربية الأحياء المائية، وذلك تماشيا مع البرنامج الوطني للوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، ومجهودات إدارة الصيد البحري من خلال مخطط “أليوتيس”.

 وتم القيام بزيارة لمنطقة “براس الما” التي ستحتضن المشروع الجديد لإنشاء مزرعة لتربية بلح البحر والذي يعتبر من فاعل جديد من بين المشاريع الأخرى التي تم انشائها بالواجهة المتوسطية. فيما اكدت الغرفة أن في القريب سيتم تجهيز وإنشاء هذه المزرعة “براس الما” تنفيذا لبنود الاتفاقية المتعلقة بدعم مشاريع تربية الأحياء البحرية لتجمعات الشباب المقاولين بالجهة الشرقية “محار الشرق”.

وكانت الغرفة، قد أطلقت في وقت سابق طلبات عروض مفتوح، من أجل تجهيز وإنشاء مزرعة لتربية بلح البحر واقتناء آلات استزراع بلح البحر و أطقم الغوص (بما في ذلك ضاغط الهواء) لفائدة المقاولين الشباب بالجهة الشرقية – منطقة “راس الما”.

 
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا